الجمعة، 10 مايو 2024 05:51 م

المرشح الرئاسى عبد السند يمامة يعرض برنامجه الانتخابى على أهالى بورسعيد فى لقاء جماهيرى.. رئيس حزب الوفد يتعهد بإصلاحات اقتصادية وتعليمية وتشريعية.. ويطالب المصريين بالمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية

المرشح الرئاسى عبد السند يمامة يعرض برنامجه الانتخابى على أهالى بورسعيد فى لقاء جماهيرى.. رئيس حزب الوفد يتعهد بإصلاحات اقتصادية وتعليمية وتشريعية.. ويطالب المصريين بالمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية الدكتور عبد السند يمامة
السبت، 18 نوفمبر 2023 05:00 م
أمين صالح - ندى سليم
كشف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، عن تفاصيل هامة حول برنامجه الانتخابي، في المؤتمر الجماهيري الحاشد الذى عقده بمحافظة بورسعيد، تحت عنوان "عيد الجهاد"، ضمن سلسلة المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية الذى يعقدها رئيس حزب الوفد، في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
واستهل الدكتور عبد السند يمامة، حديثه لأهالي بورسعيد، عن برنامجه الانتخابي الذى اعتمد على أربعة محاور ليشمل الإصلاح الاقتصادى والإصلاح التشريعي وإصلاح التعليم والحفاظ على حقوق مصر التاريخية في نهر النيل وجميع هذه المحاور تم وضعها من قبل متخصصين كل في مجاله.
 
وأكد رئيس الوفد، خلال مؤتمره الانتخابي الثاني من داخل محافظة بورسعيد يحمل عنوان "عيد الجهاد"، أن مصر تأخرت في عدة  مجالات وهي  الصحة والاقتصاد والتعليم، مؤكدا أنه لابد العمل بكل إصرارا للخروج من هذه الأزمات، موضحا أن أهم المحاور في البرنامج الانتخابي، تشمل الإصلاح  التعليمي، لافتا إلى أنه لا يوجد نهضة لأى دولة دون الاهتمام بالتعليم، مستندا لحديث الدكتور طه حسين الذى أكد "التعليم ركن ساسي في الحياة الطبيعية".
 
وتابع رئيس الوفد  قائلا "يمكن الاستفادة من التجربة الأمريكية، وتشكيل هيئة قومية لا تتأثر بالتعديلات الوزارية، ويكن لها  قرارات مستقلة للنهوض بالتعليم".
 
 
وأضاف المرشح الرئاسي، أن المحور الثاني يشمل الإصلاح التشريعي، مشيرا الي أن الدستور المصري هو "أبو القوانين جميعا " ويجب الرجوع اليه، لافتا إلى أن  الاصلاح التشريعي يكون من خلال ضبط المنظومة القانونية، مشيرا الي أن هناك حاجة لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات ولاختصاصات  في ممارسة عمله، خاصة أن مجلس الشيوخ أصبح منزوع السلطة التشريعية و الاصلاح التشريعي يهدف إلى تحقيق انتعاشة لمجلس الشيوخ من خلال  وجود تعديل دستوري يجعل مجلس الشيوخ شريكًا مع مجلس النواب في السلطة التشريعية لخلق بيئة تشريعية سليمة.
 
وطالب "يمامة"،  المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ، قائلا" يجب أن يكون هناك مشاركة حقيقية وأعلم أنه لن يكون هناك اي تدخل في الانتخابات لذلك يحب ان نغتنم هذه الفرصة ".
 
وأشار الدكتور عبد السند يمامة، الى أن المحور الثالث الوارد بالبرنامج الانتخابي يشمل المحور الاقتصادي، حيث أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية، وهناك ارتفاع كبير في أسعار جميع السلع وهذا يلمسه الجميع، مضيفا أن  الحل يكمن في تحقيق نعهد إصلاح اقتصادي لأنه يعد أمر قومي.
 
ووجه رئيس الوفد، رسالة للأعضاء بالحزب، قائلا:"  يجب أن نبتعد عن الأمور السطحية والتركيز على مستقبل مصر والوفد، ونؤكد أنه لا وجود للسياسة بدون الاخلاق".

موضوعات متعلقة :

برلمانى: دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية إفلاس وفشل من قوى الشر والظلام والإرهاب

النائب محمد زين الدين يثمن دور المتحدة للخدمات الإعلامية فى الانتخابات الرئاسية

المشاركة واجب وطنى.. نواب يهاجمون دعوات مقاطعة انتخابات الرئاسة ويصفونها بـ"الفاشلة".. ويؤكدون: هدفها تشوية العرس الديمقراطى والنيل من الدولة.. وإجراء الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل يضمن نزاهتها

النائب حازم الجندى يهاجم دعوات مقاطعة الانتخابات ويصفها بـ"الفاشلة"

النائب إيهاب وهبة: وعى المصريين أقوى من الدعوات الهدامة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

"المتحدة" تدعم حق المواطن فى المعرفة.. منح كل مرشح فى الانتخابات الرئاسية 100 دقيقة إعلانية مجانية.. سياسيون يرحبون بالقرار: الشركة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين.. ويجب استغلالها لعرض البرامج الانتخابية

6 فئات ممنوعة من المشاركة فى الانتخابات.. اعرفها وفقًا للقانون

حملة عبد السند يمامة تعلن خريطة مؤتمراتها بالجمهورية لدعمه فى انتخابات الرئاسة


الأكثر قراءة



print