الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

رسميًا.. انطلاق الدعاية للانتخابات الرئاسية لمدة 30 يومًا.. وصور ولافتات المرشحين بالميادين الرئيسية.. استعدادات مكثفة بـ"الوفد" لبدء أول مؤتمر دعائى لـ"يمامة".. ولافتات حازم عمر تظهر فى الشوارع

رسميًا.. انطلاق الدعاية للانتخابات الرئاسية لمدة 30 يومًا.. وصور ولافتات المرشحين بالميادين الرئيسية.. استعدادات مكثفة بـ"الوفد" لبدء أول مؤتمر دعائى لـ"يمامة".. ولافتات حازم عمر تظهر فى الشوارع لافات المرشح الرئاسى حازم عمر
الخميس، 09 نوفمبر 2023 12:00 م
كتب إبراهيم قاسم - أمنية الموجى - كامل كامل - أمين صالح

انطلقت منذ قليل الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، رسميا، والتي تستمر حتى قبل يومين من الاقتراع فى الداخل الموافق 8 ديسمبر.


حصل "برلمانى" على مجموعة من تصميمات حملة عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد في انتخابات الرئاسة، وذلك بالتزامن مع بدء الدعايه الانتخابية رسميا.
 
ويعقد المرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة، مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب الرئيسي اليوم الخميس، في تمام الساعة الثانية ظهرا، يتوجه من خلاله بخطاب سياسي للشعب المصرى العظيم، ويوضح خلاله أسباب ترشحه ورؤيته الشاملة من خلال عرض برنامجه الانتخابي كاملا.
 
وأشار رئيس حزب الوفد، إلي أن البرنامج الانتخابي يرتكز علي رؤية إصلاحية شاملة وحلولا واقعية قابلة للتنفيذ، مؤكدا أنه يركز في البرنامج علي أن الإصلاح السياسي هو المدخل إلي الإصلاح الاقتصادي الشامل.
 
وأوضح أن البرنامج يتضمن رؤيته ومعه مجموعة من الخبراء في كافة المجالات من داخل حزب الوفد وخارجه متوقعا أن يلاقي البرنامج قبولا لدي أبناء الشعب المصري العظيم.
 
في سياق متصل انتشرت صور المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، في أماكن عده وذلك مع بدء الدعاية الانتخابية في السباق الرئاسي حسبما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وقال الدكتور زاهر الشقنقيرى، المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، إن حملة المرشح الرئاسي وضعت خطة لتعليق ونشر صور المرشح الرئاسي في أماكن عدة، وبجانب ذلك سوف يتم توزيع برنامجه الانتخابي على المواطنين في جميع المحافظات".
 
وأضاف"الشقنقيري" في تصريحات خاصة، إن توزيع البرنامج الانتخابي للمرشح حازم عمر بجميع تفاصيله سواء في الجانب السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي علي المواطنين سيكون مع انطلاق الدعاية الانتخابية بشكل رسمي حسبما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وأوضح أن الحملة الانتخابية للمرشح حازم عمر، وضعت خطة للقاء القوى الوطنية والمجتمع المدني سواء علي مستوى المحافظات أو المركزي لعرض أيضا البرنامج الانتخابي، مشيرا إلي أن الحملة أيضا ستقوم بتعليق لافتات وبانرات تحمل صور النائب حازم عمر وشعاره الانتخابي".
 
وانطلقت اليوم الخميس، الدعاية الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، وذلك عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التى يستخدمها المرشحين فى السباق الرئاسي.
 
وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، تنتهي مع بدء الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر المقبل، وفي إطار الحد من المخالفات الانتخابية، أصدرت الهيئة قرارا بتشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2023، فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
 
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، اليوم القرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن القائمة النهائية للمرشحين، والذى تم نشره اليوم الخميس في الجريدة الرسمية.
 
وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كلا من:
 
1-عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسى رمز "النجمة"
 
2-محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز "الشمس"
 
3-عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز "النخلة"
 
4-حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز "السلم"
 
وحددت الهيئة الوطنية ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية، فأكدت ضرورة الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات ويحظر بوجه خاص القيام بأي من الأعمال الآتية.
 
1- التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين.
 
2- تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين.
 
3- استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.
 
4- تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
 
5- استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل و الانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.
 
6- استخدام المصالح الحكومية و المرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات و المؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.
 
7- إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية.
 
8- الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.
 
9- يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك باية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الإيجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين .

 

1
 
2
 
 
3
 
4
 
5
 
6
 

موضوعات متعلقة :

تعرف على من يحق لهم التصويت فى الانتخابات الرئاسية والمحرومين بشكل مؤقت

للتيسير عليهم.."لجان الوافدين" لتصويت المغتربين فى غير محافظاتهم فى الانتخابات الرئاسية

65 مليون يحق لهم الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة..اعرف التفاصيل

انفوجراف .. تعرف على رموز المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي تبرز رموز المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

الهيئة الوطنية تعلن مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية وطرق الاستعلام عن اللجان

مهام واختصاصات لـ"الوطنية للانتخابات" و15 يومًا للتنازل عن الترشح.. اعرف التفاصيل

إجراء انتخابات هامة فى عدة ولايات أمريكية الثلاثاء والإجهاض قضية رئيسية

الطريق للانتخابات الرئاسية.. المرشحون يختارون الرموز الانتخابية غدا.. "الهجرة": لا يشترط سريان "الرقم القومى" للناخبين بالخارج.. وحملة حازم عمر تعلن خريطة تحركاتها الميدانية .. وفريد زهران يعرض برنامجه بعد غد


print