الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:15 ص

الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى بمجلس الشيوخ الأمريكى.. ويؤكد: نرفض استهداف المدنيين المسالمين وسياسات العقاب الجماعى وتهجير الفلسطينيين.. وتسوية القضية الفلسطينية بالحل العادل والشامل

الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى بمجلس الشيوخ الأمريكى.. ويؤكد: نرفض استهداف المدنيين المسالمين وسياسات العقاب الجماعى وتهجير الفلسطينيين.. وتسوية القضية الفلسطينية بالحل العادل والشامل الرئيس السيسي و وفد الكونجرس الأمريكى
الإثنين، 23 أكتوبر 2023 05:10 م
كتب محمد الجالى
- الوفد الأمريكى يثمن دور مصر فى الحفاظ على السلام واستضافتها لقمة القاهرة ودورها القيادى فى ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موقف مصر الثابت برفض استهداف جميع المدنيين المسالمين، وكذا رفض سياسات العقاب الجماعى والتهجير القسرى للفلسطينيين من أراضيهم، مع ضرورة العمل الجدى لوقف التصعيد الراهن، وتكثيف التنسيق بين كافة الأطراف الفاعلة للدفع نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال الحل العادل والشامل، الذى يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفدًا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى بمجلس الشيوخ الأمريكى، وعلى رأسهم السيناتور "ليندساى جراهام"، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة. 
 
وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد الأهمية التى توليها مصر للتواصل الدائم مع قيادات الكونجرس الأمريكى فى إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا، انطلاقًا من متانة الشراكة الاستراتيجية الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة. 
 
ومن جانبه؛ أكد الوفد الأمريكى الأولوية الكبيرة التى توليها الولايات المتحدة للعلاقات الاستراتيجية مع مصر، مثمنًا المستوى المتميز للتعاون المشترك بين البلدين، مع الإشارة إلى أن مصر تعد الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط والعالم العربي.
 
وشهد اللقاء حوارًا متعمقًا حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية، حيث حرص الوفد الأمريكى على الاستماع لوجهات نظر وتقييمات الرئيس بشأن تلك القضايا، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع فى إسرائيل وقطاع غزة، حيث عرض الجانب الأمريكى رؤيته فى هذا الشأن، وأطلع الرئيس على نتائج زيارته لإسرائيل، وتم التوافق بشأن خطورة الموقف الحالى، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة الصراع الجارى، فضلًا عن ضرورة حماية المدنيين ومنع استهدافهم وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة إحياء مسار السلام بالمنطقة. 
 
وثمن الوفد الأمريكى فى هذا الصدد دور مصر فى الحفاظ على السلام، واستضافتها لقمة القاهرة للسلام يوم 21 الجارى، وكذا دورها القيادى فى ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

الأكثر قراءة



print