الإثنين، 20 مايو 2024 10:44 ص

لليوم الثانى.. مجلس النواب يواصل استقبال الأعضاء لتوقيع نماذج تزكية المترشحين لانتخابات الرئاسة.. نواب: ندعم ترشح الرئيس السيسى لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة والحفاظ على الاستقرار.. ويدعون المواطنين للمشاركة

لليوم الثانى.. مجلس النواب يواصل استقبال الأعضاء لتوقيع نماذج تزكية المترشحين لانتخابات الرئاسة.. نواب: ندعم ترشح الرئيس السيسى لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة والحفاظ على الاستقرار.. ويدعون المواطنين للمشاركة
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 09:00 م
كتب محمود حسين

توافد أعضاء مجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء، على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وذلك لليوم الثانى على التوالى، حيث بدأ الأعضاء فى التوافد على مقر المجلس لتحرير التوكيلات منذ أمس الثلاثاء.

 

وقد أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التى تقضى بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكى المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التى تنظم إجراءات ذلك.

 

01
 

وقال اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تزكية ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر لا بد منه، نظرا لما قدمه الرئيس من تضحيات كبيرة جدا.

 

وتابع عقب توقيعه على نموذج التزكية بمقر مجلس النواب اليوم: "ونحن كممثلين للإرادة الشعبية وممثلين عن الشعب المصرى نثق فى الرئيس السيسى لأننا جربناه عندما انحاز للإرادة الشعبية فى 30 يونيو، وانحاز للشعب وقضى على قوى الشر والضلال، وقضى على الإخوان، كما قضى على الإرهاب وحافظ على الأمن القومى المصرى، وصانه بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

 

واستطرد: "ليس هذا فقط، بل قام ببناء جمهورية جديدة قوامها الدستور والقانون وبناء الإنسان المصرى، ويكفى كم المشروعات القومية والتنموية التى قام بها الرئيس السيسى والمبادرات التى تكفل للإنسان والمواطن المصرى حياة آدمية وأهمها مبادرة حياة كريمة، وما تحقق من إنجازات فى تطوير البنية التحتية وملف الصحة والطرق وغيرها، ولذلك نؤيده لاستكمال مسيرة البناء والتنمية".

 

ودعا رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الشعب المصرى إلى الالتفاف حول وطنه والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والإدلاء بالأصوات فى صناديق الاقتراع، مؤكداً أن المشاركة مسئولية وواجب وطنى، محذرًا: "لا تلتفتوا للمشككين والمغرضين الذين يروجون الشائعات".

 

حسام عوض الله
 

وبدوره، قال النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنه قام بتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه أفضل واحد يصلح لحكم مصر، متابعا: "نؤيد الرئيسى السيسى لاستكمال مسيرة البناء والتنمية".

 

وأضاف عوض الله، أن الرئيس السيسى حقق إنجازات كبيرة فى مجال الطاقة والكهرباء، ويكفى ما حدث خلال الـ10 سنوات الماضية والجميع يعلم أنه فى بداية حكمه لمصر كيف كان ملف الطاقة والكهرباء، وكانت الكهرباء تنقطع طوال اليوم، ولم تكن هناك بنية أساسية فى هذا الملف، ولكن الآن هناك بنية أساسية قوية وهناك تنوع لمصادر الطاقة وهناك طاقة متجددة، وهناك اكتشافات للغاز والبترول، كما أن الرئيس اهتم كثيرا بملف البيئة.

 

واستطرد: "لذلك جئنا اليوم لنقول للرئيس كمل مشوارك، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الإنجازات".

 

علاء عابد
 

فى سياق متصل، وقع النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على استمارة تزكية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر إجراؤها فى شهر ديسمبر المقبل.

 

وقال النائب علاء عابد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى نفذ ولا يزال كم من المشروعات القومية والتنموية، وأخذ الرئيس على عاتقه المسئولية كاملة وحقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات تتطلب عصور لتحقيقها تحققت فى سنوات.

 

وتابع عابد، أن الإنجازات فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، وفى المحافظات جميعها، ومن ثم يحظى بتأييد وشعبية كبيرة، لاستكمال خريطة الطريق ومسيرة البناء والتنمية.

 

علاء عابد 1
 

وناشد عابد، المصريين بالمشاركة بكثافة والإدلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: "الرئيس السيسى رجل أفعال، فعل ولم يتحدث، المرحلة القادمة سيحصد المصريون ثمار المشروعات القومية، وسيشعر المواطنون بما تحقق من إنجازات ورؤية مصر 2030".

 

وأشار، إلى أن مصر شهدت إنجازات كبيرة فى عهد الرئيس السيسى فى كافة المجالات، سواء البنية التحتية والطرق وبناء الإنسان، وتطوير العشوائيات، والقضاء على فيروس سى، والمبادرات الصحية والحماية الاجتماعية وغيرها.

 

من جانبه، قال النائب إبراهيم المصرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: إن التزكية للرئيس السيسى شرف ما بعده شرف، لأننا نزكى إنسان حريص على الدولة المصرية ويعمل من أجلها ولصالح شعبها، لذلك جئنا اليوم لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونطالبه باستكمال المشوار فى بناء الجمهورية الجديدة.

 

مجدي ملك
 

فيما، قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، إن تزكيته للرئيس عبد الفتاح السيسى كمرشح محتمل فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، يرجع لعدة أسباب أهمها أن الرئيس السيسى قدم للدولة المصرية والشعب المصرى مالم يقدمه أى رئيس فى التاريخ المعاصر، لاسيما وأنه قام بتطهير البلاد من الإرهابيين وإعادة الاستقرار والأمن للبلاد بعد ما شهدته من ظلمات إبان حكم جماعة الإخوان الإرهابية .

 

وأشار ملك، فى تصريحات له اليوم، عقب توقيع تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى أن الرئيس السيسى سعى بكل قوة وعزم إلى بناء الجمهورية الجديدة، وبالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية التى ألمت بكبرى الدول، إلا أن الدولة المصرية قامت باستكمال البنية التحتية والتى تؤهلها لمدة 10 سنوات مقبلة .

 

وقال ملك إن الرئيس عبد الفتاح السيسى توارث تركة ثقيلة أهلمت فى قطاع الصناعة والزراعة، وكذلك مقومات السياحة بمختلف أنشطتها.

 

ودعا عضو مجلس النواب المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بهدف الحفاظ على حالة الاستقرار الأمنى واستكمال حلم تطوير قرى حياة كريمة فى محافظات مصر، والتى عانت العهود الماضية من الإهمال والتهميش، مشددًا: "حافظوا على الحلم خلال الـ6 سنوات المقبلة".

 

مصطفى سالم
 

من جانبه، أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تأييده الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة نابع من يقين يثبته الواقع بأنه الأفضل لقيادة البلاد، مضيفًا أن الرئيس تحمل العبء الأكبر بمفرده وبدعم الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو التى أزاحت حكم الجماعة الإرهابية.

 

وقال سالم، بعد التوقيع على نموذج تزكية ترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة: "كمواطن من الصعيد قبل أن أكون نائب عن "دائرة طهطا وطما وجهينة" بمحافظة سوهاج لمست بنفسى ما تم من تطور فى الجنوب الذى كان مهمشا دائما والذى بدأ يستحوذ على الاهتمام الأكبر بعد مبادرة حياة كريمة التى بدأت المرحلة الأولى فيها بالقرى الأكثر احتياجا بنسبة أكثر من 70% حيث تم تخصيص 237 مليار جنيه من مخصصات حياة كريمة فى المرحلة الأولى لمحافظات صعيد مصر وهى تمثل نسبة 68%. من إجمالى مخصصات المرحلة الأولى، وتشمل 9 محافظات من جنوب مصر مقسمة على 34 مركز و199 وحدة محلية تتضمن 900 قرية ويبلغ عدد المستفيدين منها 11 مليون مواطن".

 

وأوضح، أن محافظات الصعيد شهدت أيضًا زيادة فى الاستثمارات العامة والتى وصلت خلال 10 سنوات 439 مليار جنية استثمارات عامة منها 71 مليار جنيه فى العام المالى 2023/2024 مقابل استثمارات بلغت 10 مليارات جنيه فى 2013، هذا بخلاف المخصصات والاعتمادات والاستثمارات المالية الأخرى الموجهة لمحافظات الصعيد لاستخدامها فى تمويل المشروعات القومية.

 

وأشار سالم، إلى أن الرئيس يهتم دائما بملف الحماية الاجتماعية ويقدر تحمل المصريين لتبعات الإصلاح الاقتصادى والأحداث العالمية ويثبت ذلك الأرقام، حيث خصصت الموازنة العامة للدولة فى العام المالى الحالى 530 مليار جنيه، ليس هذا فحسب ولكن الرئيس خصص 5 حزم أخرى للحماية الاجتماعية حيث تم رفع الأجور والمرتبات والمعاشات آخرها ما تم قبل أيام وتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه مقابل 1200 جنيه عام 2015.

 

وأوضح، أن كل ما يتم من إجراءات تضع نصب أعينها الفئات محدودة الدخل، مضيفًا أن اهتمام الرئيس بملف الحماية الاجتماعية ليس قاصرا على زيادة الأجور والمرتبات والدعم فقط ولكنه ممتد ليشمل عدة مبادرات هامة منها: مبادرة 100 مليون صحة والتى شملت كل محافظات مصر وقدمت للمواطنين الرعاية الصحية مجانا، ومبادرة احنا معاك لحياة آمنة ومبادرة أطفال بلا مأوى وبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى، ومبادرة فيروس c التى أنهت هذا المرض فى مصر وتعافى من خلالها الكثيرين من أهل مصر.

 

وأشار، إلى أن برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التى قدمت للمصريين من معدومى الدخل مصدر دخل شهرى، فضلا عن سكن كريم وتوظيف وقد أطلق الرئيس برنامج تكافل وكرامة تحت شعار مصر بلا عوز ويهتم بنفسه بضم أسر جديدة للبرنامج كان آخرها 5 ملايين أسرة خلال حزمة الحماية الأخيرة، كل هذه المبادرات تؤكد مدى اهتمام السيد الرئيس برعاية المواطنين والوقوف على طلباتهم واحتياجاتهم.

 

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الرئيس اختار طريق التنمية والبناء منذ أول يوم فى السلطة حيث تمت فى عهده المشروعات القومية التنموية والتى بدأها بقناة السويس الجديدة وعدد من المدن على سبيل المثال وليس الحصر، العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة توشكى الجديدة، مدينة الفرافرة الجديدة، مدينة بورسعيد الجديدة، وهى مدينة سياحية ضمن مشروعات محور قناة السويس، ومدينة العلمين الجديدة.

 

وقال سالم: "إننا جميعا نلمس الاستقرار الأمنى الذى حدث بعد تولى الرئيس لمنصبه والذى ساهم فى عودة الاستثمارات والسياحة وشعور المواطنين بالأمان بعد فترة من الارتباك الأمنى غير مسبوقة".

 

وأشار، إلى أن الرئيس فتح ابواب العلاقات المصرية الدولية مع كافة الدول بعلاقات دبلوماسية جديدة واتفاقيات دولية تتيح لمصر التواجد على الساحة الدولية فضلا عن اتجاهه لدعم مصر حتى تصبح عضوا فى مجموعة دول البريكس التى تضم الدول الصناعية الكبرى لتكون خطوة لبداية جديدة على طريق التعاون الاقتصادى بين الدول الأعضاء بالمجموعة.

 

وقال سالم: "مشاركتى الأخيرة فى اجتماع البنك الآسيوى للتنمية والبنية التحتيه فى مدينة شرم الشيخ والذى يعقد للمرة الأولى بها والذى افتتحه الرئيس جعلنى أشعر بمدى اهتمام الرئيس بفتح مسارات جديدة فى كل المحافل الدولية لوضع مصر على خريطة الدول التى تساهم وتشارك وتستفيد من المؤسسات الدولية".

 

 

بينما، قال الدكتور عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، إن الأسباب التى دفعته لتزكية ترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية، هى السيرة الذاتية والعملية له والتى تشهد له بالنجاح فى تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة منذ عام 2014.

 

وأضاف الدمرداش، على هامش تحرير نموذج تزكية الرئيس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمقر مجلس النواب اليوم، أن ما شهدته البلاد من تحقيق الاستقرار الأمنى والقضاء على البلطجة والإرهاب، كان كافيا لدى المواطنين بعد تلك الفترة الماضية التى شهدت حالة عدم الاستقرار الأمنى.

 

وتابع الدمرداش: "أيضا كانت البنية التحتية بالبلاد مهلهلة ونجح الرئيس السيسى فى تطويرها فى مختلف القطاعات، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التى غيرت شكل الريف المصرى".

 

وأضاف الدمرداش: "أيضا شهدت البلاد إنشاء عدد من المشروعات القومية فى مختلف القطاعات منها الزراعة، حيث زادت الرقعة الزراعية بنسبة 30 فى المائة، ونجحت تلك المشروعات فى تحقيق الأمن الغذائى فى ظل التحديات الاقتصادية التى شهدها العالم بداية من كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية".


الأكثر قراءة



print