الجمعة، 10 مايو 2024 05:20 م

غربلة قطاع الأعمال.. الشرقاوى: استبعاد المكررة أسماؤهم فى مجالس إدارة شركات الحكومة

غربلة قطاع الأعمال.. الشرقاوى: استبعاد المكررة أسماؤهم فى مجالس إدارة شركات الحكومة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
الأحد، 31 يوليو 2016 07:06 م
بورسعيد - عبد الحليم سالم
قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن مؤشرات الشركات العامة خلال العام المالى الماضى المنتهى فى 30 يونيو الماضى، أفضل من سابقاتها، بسبب خطة الإصلاح الهيكلية.

وأشار الوزير - خلال تصريحات للصحفيين، اليوم الأحد، على هامش زيارته لشركة بورسعيد للحاويات، بحضور الدكتور عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، واللواء جمال عز الدين رئيس شركة بورسعيد - إلى أن تحسن المؤشرات المالية يرجع إلى خطة الإصلاح الهيكلية، وترشيد الإنفاق الناتج عن خطط التطوير، وتطعيم مجالس الإدارات ببعض الخبرات الفنية التجارية المناسبة.

ولفت "الشرقاوى" فى تصريحاته، إلى أن الوزارة حريصة على استغلال كل الأصول المتاحة، والحفاظ على كل قرش فيها، لافتا أنه تتم مراجعة كل أسماء ممثلى المال العام فى الشركات، خاصة أنه كان يوجد شخص واحد فى 3 شركات بالمخالفة للحوكمة والقانون، مضيفًا: "بنهاية العام الجارى سيتم إرسال كل بيانات ممثلى المال العام فى الشركات للوزارة، ولن يتم تعيين أى ممثل دون العودة للوزارة لمنع تكرار الأسماء".

وتابع وزير قطاع الأعمال العام تصريحاته، بالتأكيد على أنه سيتم الانتهاء من الدراسات المتعلقة بكل الشركات، بهدف تصفية بعضها وانطلاق شركات أخرى وفق الدراسات المقدمة، لافتا إلى أن بعض من تم قبول استقالاتهم من بعض الشركات يهاجمون الوزارة، ولكن الأمر ليس مؤثرًا، ما دامت القرارات وفق القانون.

كما أشاد الوزير بتحسن أداء شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، وتحقيق إيرادات وربح بنسبة نمو كبيرة، لافتًا إلى أن حل مشكلة الشركة الهندسية للسيارات، الخاسرة، سيتم حلها مع شركة النصر للسيارات، لأنهما كانتا شركة واحدة قبل الفصل.


الأكثر قراءة



print