الأربعاء، 22 مايو 2024 04:43 ص

مكرم محمد أحمد:الحل الأمثل لحل أزمة الصحفيين إجراء انتخابات مبكرة وأرفض حبس يحيى قلاش

مكرم محمد أحمد:الحل الأمثل لحل أزمة الصحفيين إجراء انتخابات مبكرة وأرفض حبس يحيى قلاش مكرم محمد أحمد فى اجتماع الأسرة الصحفية
الأربعاء، 01 يونيو 2016 03:13 م
كتب محمد السيد
قال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، إنه لا ينبغى لتيار واحد أن يسيطر على نقابة الصحفيين، مضيفا أن النقابة مؤسسة من مؤسسات الدولة وأول واجب عليها تطبيق القانون.

وأضاف مكرم محمد أحمد، خلال كلمة له فى اللقاء الثالث للأسرة الصحفية قائلا: "المشكلة بتكبر وأصبحنا فى موضع فى غاية الصعوبة، عندما يتهدد بحبس يحيى قلاش، علينا جميعا أن نقول لا، ونحن ضد دفع الكفالة التى حدثت".

وناشد مكرم محمد أحمد، النائب العام والنيابة العامة، بالتوقف عن تصعيد الموقف، مضيفا "مجلس النقابة منقسم على نفسه لكننا فى موقف حاسم لأن يحيى قلاش، يحمل اسم نقيب الصحفيين".

وطالب مكرم محمد أحمد، بالسعى لعدم تصعيد الموقف وإيجاد سبل الحل الصحيح، موضحا أن الحل الصحيح هم كفيلين به، وأن الحل الأمثل هو إجراء انتخابات مبكرة .

وذكر مكرم محمد أحمد، أن إجراء انتخابات مبكرة هو الحل الديمقراطى الصحيح، وأن نقيب الصحفيين لابد أن يكون قيمة حقيقة فى المجتمع، متابعا "خلافاتنا مع قلاش كبيرة، ولكن علينا أن نعرف مسئوليتنا القانونية".


print