الخميس، 28 مارس 2024 12:43 م

ننشر نص كلمة الفريق أول صدقى صبحى بندوة القوات المسلحة فى ذكرى تحرير سيناء

ننشر نص كلمة الفريق أول صدقى صبحى بندوة القوات المسلحة فى ذكرى تحرير سيناء الفريق أول صدقى صبحى فى ندوة القوات المسلحة
الخميس، 21 أبريل 2016 03:13 م
كتب زكى القاضى
قال الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن مصر تحتفل اليوم، بالذكرى الرابعة والثلاثين لأعياد تحرير سيناء التى جسدت إرادة شعب وعظمة أمة، وأكدت قوة وصلابة قواتنا المسلحة ورجالها وإيمانهم بقدسية مهامهم ومسؤولياتهم فى تحرير الأرض المقدسة فى سيناء واسترداد العزة والكرامة العربية.

وأوضح الفريق أول صدقى صبحى، خلال كلمته بمسرح الجلاء: "يشرفنى ونحن نحتفل بهذه الذكرى الخالدة، أن أرحب بكم باسم رجال القوات المسلحة فى يوم عيدهم الذى عاد إلى مصر عزتها وكرامتها وللعسكرية المصرية شموخها وكبريائها متحلين ومتمسكين بروح أكتوبر التى ألهمت الرجال على جبهات القتال وشدت من أذرهم فكانت الصحوة الكبرى فى تاريخهم وأسهمت فى تحقيق النصر بأشرس معارك التاريخ الحديث.

وأضاف الفريق صدقى صبحى: "اسمحوا لى فى هذه الذكرى العظيمة أن أوجه التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولجميع مؤسسات الدولة المصرية العظيمة ولشعب مصر العظيم برجاله ونسائه وعماله وفلاحيه ومثقفيه ومفكريه وأدبائه وفنانيه ومسلميه ومسيحيه الذين كانوا سنًدا لقواتهم المسلحة، وقدموا من بينهم الشهداء والمصابين وشاركوا بدور فاعل فى تحقيق النصر ودحر العدوان.

واستطرد قائلًا: "إننا نتذكر بكل الفخر والاعتزاز فى هذا اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية جيل أكتوبر العظيم من رجال القوات المسلحة الذين نذروا انفسهم فداء للوطن وأكدوا للعالم أن رجال قوات مصر المسلحة لا يقبلون بضيم ولا يتهاونون مع معتد و لا يفرطون فى حق من حقوق مصر المشروعة مهما بلغت التحديات والصعاب".

ووجه الفريق صدقى صبحى، التحية لذلك الجيل وتحية إجلال لشهدائه الأبرار ومصابى العمليات الذين كتبوا فى تاريخ الوطن بأرواحهم وأجسادهم أعظم صفحات البطولة والاستبسال والتضحية والشرف والفداء وتحية عظيمة لشهدائنا ومصابينا الأبرار الذين استشهدوا وأصيبوا وهم يقاتلون الإرهابيين المجرمين الأنذال لحماية سيناء وتحقيق الأمن والاستقرار لشعب مصر العظيم وتحية إعزاز وتقدير لإخوتنا وأشقائنا فى سيناء على ما قام به آبائهم وأجدادهم من جلائل الأعمال وأعظمها خلال سنوات الاحتلال، التى عاشوا معاناتها وقسوتها، وأكدوا بما قدموه من تضحيات وبطولات وطنيتهم وولائهم الكامل لمصر وشعبها.

وشدد الفريق صدقى صبحى على دور القوات المسلحة قائلًا: "عهد منا أن تعمل القوات المسلحة جاهدة على تحقيق مطالب سيناء للحياة الكريمة الآمنة حتى تظل جزءًا عزيزًا غاليًا من أرض الوطن ينعم أبنائه بالأمن والأمان والعزة والكرامة".

وأضاف وزير الدفاع: "احتفالنا كل عام بذكرى تحرير سيناء المجيدة إعلاء وتمجيدًا لعظمة مصر وتاريخها واعتزازًا وتقديرًا لعطاء شعبها العظيم وتضحيات وبطولات رجال قواته المسلحة الذين خاضوا المعارك غير هيابين فى إنكار للذات مضحين بكل غالى ونفيس".

وكشف وزير الدفاع عن تطور العمليات العسكرية فى سيناء قائلًا: "لقد استطعنا بحمد الله خلال الفترة الماضية، القضاء على الكثير من البؤر الإرهابية فى سيناء ومختلف المحافظات بالتعاون مع رجال هيئة الشرطة البواسل وأخوتنا فى سيناء الشرفاء من أبناء هذا الوطن".

وأضاف: "أننا لماضين على الطريق عاقدين العزم على مواصلة الجهد لاجتثاث ذلك الإرهاب البغيض من جذوره بإرادة صلبة ويقين أكيد بأن حماية مصر وشعبها هو واجبنا المقدس، إن مصر ستظل وطناً آمناً لكل أبنائها يظلهم الإيمان بالله والتوحيد له خصها الله بالذكر فى قرآنه الكريم وبالأمن والأمان وبارك شعبها فى إنجيله، جاءها الخليل إبراهيم وتزوج منها السيدة هاجر أم العرب وأتاها موسى عليه السلام وتلقى على أرضها وصايا الله العشر" .

ونوه الفريق أول صدقى صبحى، إلى أن سيناء وطأت أرضها السيدة مريم العذراء وأبنها المسيح عليهما السلام فوجدا فيها المأوى والملجأ والملاذ وهبط أرضها الأنبياء، وتزوج منها نبى الأمة محمد صلوات الله وسلامة علية ماريا القبطية وأوصى بأهلها خيراً وشرف جندها بقوله الكريم أنهم خير أجناد الأرض.

أن مصر كانت ومازالت منارة الإسلام ووسطيته وسماحته بأزهرها الشريف وعلمائه الأجلاء الذين تجاوزت علومهم حدود أمتنا العربية وقصدهم المسلمون من كل بقاع الدنيا ينهلون من علومهم ومن ثقافتهم الفقهية والدينية.

ووجه رسالته للشعب المصرى، قائلًا: "إننى أدعو المصريين جميعًا للالتقاء على كلمة سواء تعلى مصالح الوطن فوق المصالح الذاتية وفوق كل اعتبار لكى نمضى معًا بجهد مخلص وصادق نعلى مكانة مصر ونصون عزتها ونحفظ كرامتها ونضحى من أجلها بكل غال ونفيس نباهى بها وطناً أمناً عريقاً مستقراً يسعى شعبة إلى بناء المستقبل الأفضل للأبناء والأحفاد بإرادة حرة لا تعرف الإملاءات أو المغريات وتفرق بين الحق والباطل والغث والثمين وتؤكد أن الشعب هو السيد والقائد والمعلم.

وأشار صدقى صبحى، إلى أن مصر آمنة بإذن الله بقواتها المسلحة التى تتحمل مسؤولية الحفاظ على أمن مصر القومى فى الداخل والخارج ولن تتسامح أو تتهاون مع من يحاول أن يستبيح أرضنا أو ينشر الفوضى على حدودنا ولن تقبل ابتزازا أو ضغوطاً من أحد مهما كان.

وعهد وقسم بأن يظل رجال القوات المسلحة البواسل محافظين على يمين الولاء والفداء لمصر وشعبها وأن يسلموا راية الوطن للجيل القادم مرفوعة هاماتها عزيزة صواريها، تخفق بالعزة والكرامة لشعب مصر العظيم والمجد والخلود للوطن.


الأكثر قراءة



print