الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:21 ص

بالأسماء..التشكيل النهائى لمرشحى "المصريين الأحرار" على اللجان النوعية

بالأسماء..التشكيل النهائى لمرشحى "المصريين الأحرار" على اللجان النوعية حاتم باشات وأيمن أبو العلا وسيد طعيمة
الخميس، 21 أبريل 2016 12:41 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشفت مصادر لـ"برلمانى"، الأسماء النهائية، الذى قرر حزب المصريين الأحرار، الدفع بها على المواقع القيادية باللجان النوعية، المقرر انتخابها السبت المقبل، وذلك بالتنسيق مع عدد من القوى السياسية الممثلة فى البرلمان.

أكدت المصادر، أن الحزب سيدفع بـ 4 من نوابه على رئاسة اللجان النوعية، وهم اللواء حاتم باشات لرئاسة لجنة الشؤون الإفريقية، واللواء سعيد طعيمة على رئاسة لجنة النقل والمواصلات، وأيمن أبو العلا على رئاسة لجنة حقوق الإنسان، وهشام الشعينى على رئاسة لجنة الزراعة.

أشارت المصادر، إلى أن الحزب سيدفع بـ 10 من نوابه على وكالة اللجان النوعية، وهم اللواء سلامة الجوهرى على وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى، وهانى نجيب على وكالة لجنة الشؤون الاقتصادية، وطارق رضوان على وكالة لجنة العلاقات الخارجية.

كما سيدفع بمصطفى سالم على وكالة لجنة الخطة والموازنة، وأحمد إدريس على وكالة لجنة السياحة والطيران المدنى، وإيناس عبد الحليم على وكالة لجنة الصحة، وأحمد سليمان على وكالة لجنة الإدارة المحلية، ورضا البلتاجى على وكالة لجنة الشباب والرياضة، وعاطف مخاليف على وكالة لجنة حقوق الإنسان، وحمادة غلاب على وكالة لجنة الطاقة والبيئة.

لفتت المصادر، إلى أن الحزب يدفع بـ 3 من نوابه على أمانة سر عدد من اللجان، وهم إيهاب الطماوى على أمانة سر لجنة الشؤون التشريعية والدسورية، وتامر عبد القادر على أمانة سر لجنة الإعلام والثقافة، وخالد عبد العزيز على أمانة سر لجنة الإسكان، فيما يخوض أحمد على انتخابات أمانة سر، على لجنة الشؤون العربية، وسيلفيا نبيل على أمانة سر لجنة الخطة والموازنة، بشكل منفصل عن تنسيق الحزب مع القوى المختلفة.


جدير بالذكر أن التشكيل النهائى لمرشحى الحزب على اللجان النوعية كشف انسحاب النائب علاء عابد من المنافسة على رئاسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بعد التوافق مع النائب محمد على يوسف مرشح ائتلاف "دعم مصر" على رئاسة اللجنة، وفق ما تؤكده المصادر.


الأكثر قراءة



print