السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

مجدى مرشد: مشاركة مصر فى القمة الإسلامية بتركيا احتراما لتعهداتها وليس حبا فى الأتراك

مجدى مرشد: مشاركة مصر فى القمة الإسلامية بتركيا احتراما لتعهداتها وليس حبا فى الأتراك مجدى مرشد القيادى بدعم مصر
الخميس، 14 أبريل 2016 11:10 ص
كتب محمد أبو عوض
قال مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، والقيادى بائتلاف دعم مصر، إن مشاركة وزير الخارجية المصرى السفير سامح شكرى على رأس الوفد المصرى الموجود فى تركيا بمدينة إسطنبول، للمشاركة فى أعمال الدورة الـ13 لمؤتمر القمة الإسلامية، حيث تقوم مصر بتسليم رئاسة منظمة التعاون الإسلامى لتركيا بعد انتهاء رئاستها للدورة الـ12 المؤتمر، دليل على عراقة الدولة المصرية فى احترام المؤتمرات الدولية وليس حبًا فى تركيا.

وأضاف عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر لن تتنازل عن حقها فى من دعم الجماعات المتطرفة ولن تنسى من حاول التدخل فى شئونها الداخلية وعين نفسه واصيًا على الشعب واعترض على ثورته فى 30 يونيو ضد حكم الجماعة الإرهابية التى تنتمى إليها الحكومة التركية.

كان سامح شكرى وزير الخارجية، توجه اليوم الخميس، إلى مدينة إسطنبول، ليترأس وفد مصر فى الدورة الـ13 لمؤتمر القمة الإسلامى، حيث تقوم مصر بتسليم رئاسة منظمة التعاون الإسلامى لتركيا بعد انتهاء رئاستها للدورة الـ12 للمؤتمر.

وتستضيف تركيا، على مدار يومين، الدورة الـ13 لمؤتمر القمة الإسلامى، بمشاركة أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة، إلى جانب رؤساء برلمانات، ووزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة.


print