الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:05 م

إليزابيث شاكر: أتقدم بمقترح لتطوير أقسام الطوارئ بالمستشفيات خاصة الرعاية المركزة

إليزابيث شاكر: أتقدم بمقترح لتطوير أقسام الطوارئ بالمستشفيات خاصة الرعاية المركزة إليزابيث شاكر عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 17 فبراير 2016 05:17 ص
كتب على عبد الرحمن
قالت

إليزابيث شاكر

، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، إنها ستتقدم بمقترح شامل لتطوير أقسام الطوارئ فى مستشفيات مصر، بما فيها الرعاية المركزة والحضانات.

وأوضحت إليزابيث شاكر فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هناك مشكلة وهى سوء توزيع الممرضين على أقسام الرعاية المركزة والحضانات، قائلة: "ربما تغلق مستشفى قسم الحضانات بسبب عدم وجود تمريض كاف للعمل بها".

وتابعت إليزابيث شاكر: عدد الممرضين ليس بقليل، لكنهم يفضلون العمل فى العيادات الخارجية، ويعزفون عن العمل فى أقسام الرعاية المركزة والحضانات لأنها تحتاج لوقت وجهد أكثر، مشيرة إلى أن العنايات المركزة بها أكثر من قسم فمثلا قسم العناية العامة، والتى تتطلب وجود شبكة غازات لتشغيلها، وهو ما ليس متوفر فى كثر من المحافظات، لافتة إلى أن محافظة أسيوط لا يوجد بها عناية مركزة عامة سوى فى مستشفى الجامعة.

وأكدت عضو ائتلاف "دعم مصر"، أنه يجب أن تهتم وزارة الصحة بأقسام الطوارئ بشكل أكثر من ذلك، والاهتمام بالتوزيع الجيد للكوادر الطبية والممرضين للعمل بهذه الأقسام الهامة والاهتمام بتدريبهم بشكل مستمر.

الأكثر قراءة



print