الجمعة، 17 مايو 2024 02:32 م

وكيل "سياحة" البرلمان عن إقبال الشباب على الهجرة:"شبابنا متسرع وبيستسهل"

وكيل "سياحة" البرلمان عن إقبال الشباب على الهجرة:"شبابنا متسرع وبيستسهل" البرلمانى أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى
الخميس، 06 أكتوبر 2016 03:23 م
كتبت ريهام عبد الله
أرجع النائب البرلمانى أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، سبب إقبال الشباب على التقديم فى الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية بعد فتح باب التقديم، لتسرع الشباب " شبابنا متسرع وبيستسهل الطريق".

ووجه إدريس رسائل للشباب فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "إحنا بنمر بفترة سنتين فيها تحضير للمستقبل، والشباب بيستسهل، والجاى أقوى للبلد، وبلاش تسافروا، العاصمة الجديدة فيها فرص للشباب، ومرتباتها ستوازى مرتبات الخليج والدول الأجنبية".

وأوضح إدريس أن الشباب بعد سفره يواجه بحقيقة مرة ومؤلمة، وحالة من الفشل، قائلا: "بيبقوا مش قادرين يرجعوا من كسوفهم ومبيعترفوش بفشلهم بعد الهجرة".

واستطرد عضو البرلمان: "أنصح الشباب أن يتأنى ويتأكد قبل ما يسافر هل فى فرص عمل حقيقة ولا لأ، ومصر بخير، وبنعمل بنية أساسية لمصر سيظهر تأثيرها قريباً".

وكانت قد أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن فتح باب الهجرة لأمريكا ابتداء من 4 أكتوبر الجارى، وحتى 7 نوفمبر المقبل، حيث أكدت السفارة أنها أعدت نظاما ميسرا جديدا لطلب التأشيرة.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر موقعها الرسمى، إن هذا النظام الجديد هو جزء من جهود سفارة الولايات المتحدة فى القاهرة لتبسيط عملية طلب التأشيرة، مشيرة إلى إمكانية التقدم بطلب للهجرة.


الأكثر قراءة



print