الجمعة، 17 مايو 2024 11:25 ص

نائبة تتهم "عجينة" بالطعن فى عِرض الشعب المصرى.. وتطالب رئيس البرلمان بإسقاط عضويته

نائبة تتهم "عجينة" بالطعن فى عِرض الشعب المصرى.. وتطالب رئيس البرلمان بإسقاط عضويته شيرين فراج عضو مجلس النواب - الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 05:27 م
كتبت نورا فخرى
طالبت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بضرورة مناقشة المذكرة التى تقدمت بها ضد النائب إلهامى عجينة، للمطالبة بتحويله إلى لجنة القيم بأقصى سرعة، لامتصاص ثورة وغضب الملايين من سيدات ونساء مصر، بعد أن وجه لهن إهانة بالغة بتصريحاته المطالبة بتوقيع كشوف العذرية على الفتيات كشرط لقبولهن بالجامعات المصرية.

وقالت شيرين فراج - فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين - إنها تقدمت بمذكرة للدكتور على عبد العال، أمس الأحد، حول تصريحات "عجينة" غير المسؤولة، على حد وصفها، والتى يجب محاسبته عليها، لا سيما أن المرأة المصرية "خط أحمر" لا يمكن المساس به، واصفه تصريحاته بـ"الصادمة"، والتى تعتبر بمثابة إهانة للمرأة ولنائبات البرلمان، وتمثّل اتهامًا صريحًا ومباشرًا لعموم الشعب المصرى فى عرضه وشرفه بطريقة مشينة، ما تسبب فى أضرار نفسية ومعنوية بالغة لحقت بعموم الأسر المصرية.

وتساءلت النائبة شيرين فراج: "ماذا ينتظر البرلمان من السلوكيات غير المسؤولة من هذا النائب؟ أطالب بانتفاضة غضب ولفظ لهذا النائب من البرلمان المصرى، إذ يسىء له ولنوابه، خاصة أن هناك عشرات البلاغات المقدمة ضده أمام مكتب النائب العام، والتى تطالب جميعها برفع الحصانة البرلمانية عنه وإسقاط عضويته بالمجلس".


وشددت النائبة فى تصريحها، على ضرورة ألا يترك البرلمان هذه الواقعة دون اتخاذ إجراء رادع، حتى لا يقال إن النائب محمىّ بحصانته التى تعطيه الفرصة لأن يسب ويقذف أعراض الناس دون حساب، وحتى لا يُتّهم البرلمان بالتستر على هذا النائب.


print