الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:35 م

بعد رفض روسيا استيرادها.. محمد تمراز يحذر من تلف 10 آلاف فدان بطاطس

بعد رفض روسيا استيرادها.. محمد تمراز يحذر من تلف 10 آلاف فدان بطاطس النائب محمد سعد تمراز - بطاطس
الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:13 ص
كتب جورج إيليا
علق النائب محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب بدائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، على قرار روسيا برفع الحظر عن جميع المنتجات الزراعية لأسواقها ما عدا البطاطس، واتخاذ وزارة الزراعة جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية الفنية للبطاطس التى يتم تصديرها، قائلا "المفروض كانت الإجراءات دى من بدرى".

وأكد "تمراز" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن محافظة البحيرة من أكبر المناطق المُصدرة للبطاطس "فرز أول"، واختفاء التوعية المزارعين واختفاء إرشادات المهندسين الزراعية، أدى إلى تدهور زراعة البطاطس فى الآونة الأخيرة، محذراً عن جفاف أكثر من 10 آلاف فدان مزروعة بطاطس بكفر الدوار، مطالباً وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الرى لتوفير مياه الرى للأراضى المزروعة".

وأوضح عضو مجلس النواب بدائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، أن جفاف أكثر من 10 آلاف فدان مزروعة بطاطس سيؤدى إلى التأثير بالسلب على حجم الصادرات المصرية من البطاطس، وذلك لما ينتجه فدان البطاطس من 8 إلى 12 طن للفدان الواحد.

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة اتخاذ وزارة الزراعة كافة الإجراءات الإرشادية لمزارعين البطاطس، والتوعية بالوقاية من الأمراض المستجدة، وتوفير المبيدات والأدوية لتلك الأمراض، من خلال تشكيل لجان من المهندسين الزراعيين، قائلاً" مصر لن تنهض إلا بالزراعة".





الأكثر قراءة



print