السبت، 11 مايو 2024 11:45 ص

عمرو غلاب:"سوق الصرافة فيه مضاربات كثيرة ومش عاوزين نسكت ونغرس راسنا زى النعام"

عمرو غلاب:"سوق الصرافة فيه مضاربات كثيرة ومش عاوزين نسكت ونغرس راسنا زى النعام" النائب عمرو غلاب
الخميس، 11 أغسطس 2016 03:33 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن سوق الصرافة لازالت به مضاربات بشكل كبير جدا، معلقا "مش عاوزين نغرس راسنا ونسكت زى النعام"، لافتًا إلى أننا لازلنا فى حاجة إلى ضبط سعر الصرف، لأن هذه هى المشكلة الكبرى، حيث جاء ذلك تعقيبا على تصريحات الدكتور على عبد العال التى طالب فيها بغلق شركات الصرافة لحل أزمة الدولار.

وأضاف "غلاب" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه من الممكن أن تكون تصريحات الدكتور على عبد العال، أحد حلول أزمة الدولار فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن البنك المركزى هو نتيجة وليس سببا، حيث إنه لابد للوزارات والجهات المعنية العمل حتى يحدد البنك أولوياته، معلقا "سياسات البنك المركزى فى الوقت ده كلها صح".

وتابع "غلاب"، أننا نعانى نقص الموارد، حيث إن مصادر دخل العملات والتى تتمثل فى تحويلات العاملين بالخارج إضافة إلى السياحة، ولابد من العمل على إعادة إحياء هذين الجانبين من جديد.

جاء ذلك تعقيبا على نية الشعبة العامة للصرافة فى الاجتماع الثلاثاء المقبل، لمناقشة تصريحات الدكتور على عبد العال، التى طالب فيها بغلق شركات الصرافة، إلى جانب مناقشة أزمة أسعار صرف الدولار وتأثير ذلك على الاقتصاد القومى للبلاد.


print