الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:44 م

الحكومة تقنن "النهب".. هيثم الحريرى يتقدم بسؤال لرئيس الوزراء عن التصالح مع رموز مبارك

الحكومة تقنن "النهب".. هيثم الحريرى يتقدم بسؤال لرئيس الوزراء عن التصالح مع رموز مبارك شريف إسماعيل والنائب هيثم الحريرى وحسنى مبارك
السبت، 06 أغسطس 2016 09:53 ص
كتب إبراهيم سالم
تقدم النائب هيثم الحريرى، عضو تكتل "25– 30" بالبرلمان، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مُوَجَّه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بخصوص التصالح مع أحد رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وأضاف الحريرى فى سؤاله: "تلقى قطاع كبير جدًا من المواطنين أنباء التصالح مع أحد الفاسدين من رموز نظام مبارك بكل الحزن والأسى، خاصة بعد ثورة 25 يناير المجيدة، وموجتها الثانية فى 30 يونيو، فالحكومة تتحدث عن محاربة الفساد وتقنن نهب أموال الدولة بقانون يشجع على الفساد وبكل أسف أقره مجلس النواب".

وقال نائب تكتل "25– 30": "الحكومة تنظر أسفل أقدامها من أجل الحصول على قليل من كثير نُهِبَ، ومازال النهب مستمرًا، كيف يرتدع أى من تسول له نفسه لنهب أموال الدولة وهو يعلم أنه فى أسوء الأحوال سوف يرد جزء من أرباح ما نهبه؟، وينعم هو وأولاده وأحفاده بأموال الشعب العظيم الذى يعيش الغالبية منه تحت خط الفقر، والباقى يعانى من نتائج سلبية لقوانين تتمسك بها الحكومة، وإجراءات اقتصادية أقل ما توصف أنها فاشلة".

وتابع الحريرى: "أتوجه بسؤال إلى رئيس الحكومة؛ لتوضيح جميع ملابسات التصالح فى قضية المدعو حسين سالم.. فما هى ممتلكاته داخل وخارج مصر؟ وكيف التأكد من حقيقية هذه الممتلكات؟، وكيف تُحَدَّد قيمة الغرامة؟ وكيف تُحَصَّل هذه الغرامة ماليًا؟ والعملة الأجنبية التى تم تحصيلها بها؟ وإلى أين سيتم توجيه هذه الغرامة؟".



الأكثر قراءة



print