الخميس، 16 مايو 2024 01:49 م

إيهاب غطاطى لمحافظ الجيزة: إحنا فى وش المدفع ومقياس نجاحك هو حل أزمة القمامة

إيهاب غطاطى لمحافظ الجيزة: إحنا فى وش المدفع ومقياس نجاحك هو حل أزمة القمامة إيهاب غطاطى
السبت، 28 مايو 2016 07:03 م
كتب محمد صبحى
غادر، قبل قليل، النائب إيهاب غطاطى، عضو البرلمان عن دائرة الهرم، اجتماع اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، عقب الانتهاء من عرض مشاكل دائرته، نظرا لارتباطه بالمشاركة باجتماع مؤتمر الاستثمار، الذى تنظمه الغرف التجارية، بحضور رئيس الوزراء، شريف إسماعيل ووزير التخطيط والتجارة .

وقال غطاطى فر تصريحات لـ"برلمانى": إنه عرض على محافظ الجيزة خلال الاجتماع إخفاق منظومة القمامة الجديدة، موضحا أن اللواء كمال الدالى رد أن المنظومة حققت نجاحا بنسبة 20% حتى الآن، ونستهدف وصولها إلى 100% والسبب وراء نجاحها بصورة بطيئة هو سلوك المواطن.

وأضاف غطاطى فى تصريحه أنه أبلغ المحافظ بضرورة أن تتضمن المنظومة الجديدة مراعاة سلوك المواطن، وتوعيته وأن المقياس الوحيد لنجاح المحافظ هو حل أزمة القمامة، قائلا: "النواب فى وش المدفع أمام المواطنين بدوائرهم ويتعرضون لهجوم حاد، خاصة أن رئيس حى الهرم يهتم بالشوارع الرئيسية فقط".

وتابع غطاطى أنه عرض عليه مشكلة رشاح أبو عوض، والذى يسبب انتشار الأمراض والأوبئة للمواطنين، بالإضافة إلى عدم تفعيل قرار رئيس الوزراء الصادر بنقل وعودة تبعية كفر غطاطى والبكارى إلى الهرم، حيث إن المواطنين يعانون من عدم تفعيله، مما يستغرق منهم وقتا طويلا فى استخراج أوراقهم من منطقة كرداسة والقناطر الخيرية البعيدة كل البعد عن أماكن إقامتهم.

ولفت نائب الهرم إلى أنه تحدث أيضا فى مشكلة ضم مشتل إلى مركز شباب السمان بمساحة 300 متر لاستغلاله وتخصيصه كمركز شباب، فى إطار اهتمام الدولة بالشباب، بالإضافة إلى أن رئيس الحى تم تكليفه فى الاجتماع السابق بتجديد وتنظيف طريق زغلول الذى يربط 5 قرى بالدائرة، إلا أن رئيس الحى أدعى عدم وجود ميزانية كافية، وانتهى الأمر بنظافة 200 متر فقط من الطريق البالغ 15 كيلو مترا.


الأكثر قراءة



print