الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:51 ص

نواب شمال سيناء: استمرار "الطوارئ" يسبب الآلام للأهالى ويضر برجل الأمن قبل المواطن

نواب شمال سيناء: استمرار "الطوارئ" يسبب الآلام للأهالى ويضر برجل الأمن قبل المواطن جانب من الجلسة العامة للبرلمان اليوم
الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:42 م
كتب نورا فخرى
قال النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، إن استمرار حالة الطوارئ فى بعض مناطق المحافظة، يسبب الكثير من الآلام لأهالى المحافظة، سواء فيما يتعلق بالنشاط التجارى أو التعليم.

وطالب بكير، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال، بتخفيف مدة حظر التجوال، نظرًا لما تسببه طول المدة من إتلاف المنتجات الزراعية مثل "الكنتالوب" و"الخوخ" خلال انتظار السيارات المُحَمَّلَة بها، والإفراج عن جميع المحتجزين الذين لا يواجهون أى قضايا.

وأشار بكير، إلى ضرورة تفعيل قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بإضافة 5% للمجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة لأبناء شمال سيناء، نظرًا لتضررهم الشديد بسبب مد حالة الطوارئ.

وأوضح النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، أن استمرار حالة الطوارئ فى سيناء يضر بأفراد الأمن قبل المواطن السيناوى، لأن الإرهابيين يستغلون حالة الطوارئ وما يترتب عليها من حظر التجوال فى زرع المتفجرات على حد وصفه.

وأضاف سعد، أن إحدى السيدات التى استلزم توجهها للمستشفى، توفت بسبب وقوفها أمام أحد الكمائن لمدة طويلة، قائلاً: "إزاى نطبق الطوارئ ومش عارفين نأمن الوفد البرلمانى اللى كان متوجه إلى سيناء؟".



الأكثر قراءة



print