الخميس، 09 مايو 2024 07:38 م

النائب على الكيال يطالب الرئيس السيسى بالتدخل لحل مشكلة المشاريع المتوقفة

النائب على الكيال يطالب الرئيس السيسى بالتدخل لحل مشكلة المشاريع المتوقفة النائب على الكيال
الإثنين، 23 مايو 2016 05:39 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالب على الكيال عضو مجلس النواب، من رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمة توقف العمل فى العديد من المشروعات المهمة والحيوية، وذلك بعد تقاعس الحكومة عن الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات القائمة بالفعل منذ فترة.

وأشار"الكيال"، خلال كلمته، اليوم الإثنين، إلى أن مركز سمالوط محافظة المنيا يوجد عدد من المشروعات المتوقف العمل فيها منها مشروعات الصرف الصحى كما لم يتم رصف شارع واحد ايضا من زمن بعيد وأن جميع المشروعات التى أعلنت عنها الحكومة "فنكوش".

وقال النائب احمد خيرالله، أن هناك الكثير من المشروعات المتوقفه فى منطقة العامرية بسبب عدم اكتمال مشروع الصرف الصحى، مطالبا بضرورة أن يتم التعامل مع ملف الصرف الصحى على أنه ملف تنموى ينفق على نفسه وإلا يتم التعامل معه على أنه ملف خدمى فقط.

وقال أحمد الشريف، إنه قدم "فلاشة" لرئيس مجلس الوزراء بالمشكال الموجودة فى دائرة العامرية وبرج العرب ولكن لا يوجد رد مع العلم أن مواسير المياه فى المنطقة بها رواسب وعوالق تسبب السرطان والفشل الكلوى وفيرس سى.

وطالب، محمد عباس عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة عودة توصيل خطوط مياه محطة رشيد بنهر النيل كما كانت فى السابق خاصة بعد تحويل مياه الصرف الصحى اليها وعمل معالجة وإعادة ضخها فى مواسير مياه الشرب مرة أخرى، الأمر الذى تسبب فى زيادة نسبة الأمراض فى المنطقة.

وأشار"عباس"، خلال كلمته فى الجلسة العامة بالبرلمان، اليوم الإثنين، المخصصة لمناقشة البيانات العاجلة بخصوص تلوث مياه الشرب بحضور وزير الإسكان، إلى ان هناك محطة مياه تم إنشائها فى منطقة رشيد على مساحة 93 فدانا بتكلفة 200 مليون وتحولت إلى "خرابة"، وأن هذا الأمر يعد إهدارا للمال العام.



الأكثر قراءة



print