الخميس، 16 مايو 2024 09:55 ص

وصول صلاح دياب لمحكمة جنوب القاهرة لاستكمال محاكمته وآخرين بتهمة التجمهر

وصول صلاح دياب لمحكمة جنوب القاهرة لاستكمال محاكمته وآخرين بتهمة التجمهر رجل الأعمال صلاح دياب
الأحد، 22 مايو 2016 11:51 ص
كتب أحمد إسماعيل
وصل منذ قليل، اليوم الأحد، لمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، رجل الأعمال صلاح دياب ودفاعه الدكتور أحمد فتحى سرور، لحضور محاكمته و13 آخرين فى اتهامهم بالتجمهر.

ومن المقرر بجلسة اليوم، سماع المحكمة لمرافعة الدكتور فتحى سرور و المحامى فريد الديب هيئة الدفاع عن المتهم صلاح دياب.
وترجع القضية إلى عام 2011، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين المتهمين بسبب بناء سور فيلا صلاح دياب، وإشارات التحقيقات مع صلاح دياب رجل الأعمال ونجله وابن شقيقه فى واقعة محاولة اقتحام منزله من قبل عائلة بـ "أبو النمرس"، وأسفرت إلى إصابة 11 شخصًا بأعيرة نارية.

يذكر أن أجهزة الأمن بالجيزة والقوات المسلحة ألقت القبض على صلاح دياب ونجله وابن شقيقه واثنين من الخفراء الذين يعملون لديه، كما تم التحفظ على 11 مصابًا من أهالى منيل شيحة، وذلك فى واقعة محاولة اقتحام فيللا رجل الأعمال صلاح دياب.

وكشفت تحريات المباحث عن أن سبب الواقعة هو الخلافات بين رجل الأعمال، وأحد جيرانه يدعى عادل محجوب تاجر خضار.

وتبين من التحريات، أن خلافات نشبت بين دياب وتاجر الخضار بعد أن قام الأخير ببناء طابق ثانى بمنزله وارتفع عن سور الفيللا الخاصة بصلاح دياب، وعندما أحضر رجل الأعمال عددًا من العمال لبناء سور اعترض تاجر الخضار على ارتفاع السور، ما أدى إلى نشوب مشاجرة بينهما وتجمع الأهالى وساندوا تاجر الخضار واتهموا دياب ببناء سور مخالف.

وأضافت التحريات بأن الأهالى تجمعوا وحاصروا الفيلا فقام الخفراء بإطلاق النيران، التى أسفرت عن إصابة 50 شخصًا مما أثار حفيظة الأهالى ورشقوا الخفراء بالحجارة وقاموا باقتحام الفيلا، وحطموا محتوياتها وحاولوا الاعتداء على رجل الأعمال ونجله وابن شقيقه.


print