الأربعاء، 15 مايو 2024 06:45 م

شهود عيان: 15 مسلحا اقتحموا المسجد خلال الخطبة وأطلقوا الرصاص والعبوات الناسفة

شهود عيان: 15 مسلحا اقتحموا المسجد خلال الخطبة وأطلقوا الرصاص والعبوات الناسفة
الجمعة، 24 نوفمبر 2017 05:22 م
شمال سيناء – محمد حسين

روى شهود عيان من موقع تفجير مسجد الروضة لـ"برلمانى" ملابسات الحادث، وقال شهود العيان إن مجموعة مسلحة تضمن 15 مسلحا يستقلون سيارتان وصلوا إلى المسجد مترجلين بعد أن تركوا سيارتهم على بعد 150 متر عن المسجد ومع بداية خطبة الجمعة الاولى اقتحموا المسجد والقوا بعبوات ناسفة بين المصليين واطلقوا النيران عليهم بشكل مباشر كما اطلقوا النار على الفارين من المذبحة ثم اشعلوا النار فى السيارات المتواجدة حول المسجد.

 

ورصد محرر "برلمانى" قبل قليل مشهد اثار الحادث حيث تناطرت الجثث داخل المسجد وتحولت ارضيتة لبركة دماء، والاهالى قاموا بلف الشهداء فى بطاطين بينهم كبار سن، واطفال، وشباب مصابين بطلقات نارية فى الرأس والرقبة والصدر.

 

وقال اهالى أن عائلات بأكملها راحت ضحية الحادث ولا يزال الاهالى يقومون بمساعدة رجال الاسعاف فى اخراج المتوفين من داخل المسجد ووضعوهم فى صفوف بالساحة المجاورة للمسجد.

 

وبدأ اهالى قرية الروضة بشمال سيناء من تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة وقام المئات من نقل الشهداء فى سيارات نصف نقل ونقلهم لمدافن مزار وموارتهم التراب بعد اتخاذ تصاريح الدفن ولايزال اخرين من الشهداء متواجدين فى محيط مسجد الروضة ويجرى التجهيز لنقلهم ودفنهم.

 

وقال الاهالى انهم دفنوا الشهداء بملابسهم المضرحة بالدماء لانهم شهداء لمقابلة ربهم وهم يحملون اثار الجريمة، وامام المسجد حيث لايزال ضحايا اخرين من الشهداء وسادت حالة حزن بين الاهالى وبدأت بالبكاء ويقبلون رؤوس الشهداء.

 


الأكثر قراءة



print