الأحد، 28 أبريل 2024 01:21 م

المحامى طارق محمود: تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن الإخوانية آيات عرابى لجلسة 3 أغسطس

المحامى طارق محمود: تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن الإخوانية آيات عرابى لجلسة 3 أغسطس الإخوانية آيات عرابى
الإثنين، 05 يونيو 2017 06:10 ص
كتب تامر إسماعيل

قال طارق محمود المحامى أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قررت تأجيل نظر الدعوى رقم 38721 لسنة 71 ق التى تقدم بها للمطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامية الهاربة خارج البلاد "آيات عرابى"، لجلسة 3 أغسطس المقبل.

 

وقال المحامى فى بيان أن دعواه كشفت أن أيات عرابى قد دأبت ومن خلال عدة مقالات تقوم بنشرها فى جريدة تسمى الجورنال على إهانة المؤسسة العسكرية والشرطية بألفاظ مشينة تعبر عن مدى الانحطاط والتدنى الخلقى واللاوطنية التى وصلت اليها أيات عرابى.

وصرح طارق محمود أنه من العار أن تحمل تلك الشخصية الجنسية المصرية بعد تطاولها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وارتكابها لجريمة السب والقذف الجيش المصرى، ومؤسسسات الدولة المصرية ومهاجمة كافة الرموز الوطنية للدولة المصرية ومحاولاتها في بث الفتنة بين أطياف الشعب المصري وتحريضها المستمر على الإقتتال الداخلي بهدف زعزعة الإستقرار الداخلي للبلاد والمساس بهيبة القوات المسلحة المصرية .

 

وأرفق محمود في دعواه عدد من المقالات التي وجهت فيها أيات عرابي الي ضباط وجنود الجيش المصري عبارات بها الكثير من الألفاظ الخادشة والمشينة المعاقب عليها قانوناً، واعتبرها عبارات تهدف لهدم الروح المعنوية للجيش المصرى الذى يخوض حرباً شرسة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة.

 

وطالب محمود فى نهاية دعواه بإسقاط الجنسية المصرية عن المدعوة أيات عرابى وإلزام الجهة الإدارية أن تزيل عنها الجنسية المصرية التى لا تستحقها وذلك لما قامت به من إنتهاكات في حق الشعب المصري والدولة المصرية .

 

 


الأكثر قراءة



print