الأربعاء، 15 مايو 2024 08:49 م

متى تنتهى معركة نقابة الأطباء والحكومة حول بدل العدوى؟

متى تنتهى معركة نقابة الأطباء والحكومة حول بدل العدوى؟ نقابة الأطباء
الأربعاء، 31 مايو 2017 08:11 م
كتبت ريهام عبد الله

تخوض نقابة الأطباء، معركة زيادة بدل العدوى للأطباء، مطالبة بتنفيذ الحكم القضائى والصادر فى 28 نوفمبر 2015، والذى قضى بتحديد بدل العدوى بـ1000 جنيه.

 

وطالبت نقابة الأطباء بمزيد من العدل والإنصاف للأطباء الذين لايتعدى بدل العدوى الخاص بهم 19 جنيها فقط .

 

وكشفت منى مينا وكيل نقابة الأطباء، عن إصابة جديدة لطبيب نتيجة العدوى، مؤكدة أن طبيبا شابا فى مقتبل العمر أصيب بفيروس B أثناء عمله، فقرر أن يقوم بتغيير تخصصه، حيث إنه كان من المفترض أن يعمل جراحا.

 

وأضافت منى فى بيان لها: "ولم يتوقف الحال عند تغيير هذا الطبيب الشاب لتخصصه، بل إنه أصبح محروما من السفر للخارج بسبب إصابته بالفيروس واستطردت :"أن فيروس B ليس كفيروس C يمكن الشفاء منه، بل يتم محاصرته فقط عن طريق العلاج، وهذا الطبيب الشاب يتكبد شهريا 1000 جنيه علاج، هذا بخلاف التحاليل والفحوصات والتى يلزم أن يقوم بها كل 6 أشهر بـ1000 جنيه أيضا لمتابعة الفيروس.

واستكلمت"هذا الطبيب الشاب لايتقاضى سوى 19 جنيها بدل لعدوى أدت إلى تغيير مسار حياته بأكلمها ".

 

وعلى جانب آخر قررت الدائرة الثامنة موضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسن عبد الحميد البرعى نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية جمال عبد الحميد عبد الجواد اليوم، مد أجل الحكم في الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن الحكومة، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، برفع بدل العدوى للأطباء بجلسة 8 يونيو المقبل .

 

 

 


الأكثر قراءة



print