الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:06 م

عقب موافقة لجنة الاقتراحات..

هل توافق لجنة الصحة على قانون منع أطباء الحكومة من العمل فى القطاع الخاص؟

هل توافق لجنة الصحة على قانون منع أطباء الحكومة من العمل فى القطاع الخاص؟ النائب عصام القاضى
الأحد، 28 مايو 2017 02:40 ص
كتب محمد عبد العظيم

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، فى جلسة الأربعاء المقبل، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح بقانون ينظم العمل بمستشفيات وزارة الصحة، مقدم من النائب بسام فليفل، والذى ينص ضمن مواده على منع الأطباء العاملين فى الحكومة من العمل بالقطاع الخاص، ما أحدث حالة كبيرة من الجدل خلال الفترة الماضية ورفض الأطباء لهذا القانون.

 وأوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى فى تقريرها بالموافقة على القانون شكلا، وإحالته إلى لجنة الشئون الصحية، ومكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، ولجنة الخطة والموازنة، وفيما رفض أحد نواب لجنة الصحة هذا القانون جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه من الصعب تطبيقه على أرض الواقع.

نائب بـ"صحة البرلمان": القانون مرفوض ومن الصعب تطبيقه على أرض الواقع

وقال النائب عصام القاضى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه يرفض هذا القانون، حيث إنه من الصعب تطبيقه على أرض الواقع، متسائلا: "كيف يحصل الطبيب على راتب زهيد ونطلب منه أن يتفرع للعمل فى المستشفى الحكومى فقط؟!".

وأضاف "القاضى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هذا القانون يمكن تطبيقه إذا تم إصلاح منظومة الصحة بشكل كامل وتم تجهيز المستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل لشراء الخدمة من الغير، مشددا على أنه فى ظل تدنى الموازنة الخاصة بالصحة وعدم تحملها لزيادة الرواتب فإنه يرفض هذه القانون بشكل كامل. 


الأكثر قراءة



print