الخميس، 02 مايو 2024 09:30 م

محافظ سوهاج: لا يوجد تعديات على الأراضى من هيئات أو مشاهير أو برلمانيين

محافظ سوهاج: لا يوجد تعديات على الأراضى من هيئات أو مشاهير أو برلمانيين محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم
الثلاثاء، 30 مايو 2017 04:20 ص
سوهاج محمود مقبول
قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أصحاب نفوذ أو مشاهير ولا أعضاء فى هيئات أو برلمانين، من ضمن حالات التعدى على أملاك الدولة التى تمت إزالتها واسترادها مرة أخرى لصالح الدولة، وهناك دراسة للأليات التى سيتم تنفيذ عملية التقنين لكل من استثمر جديًا وأنتج فعليا حتى 15 مايو، وما يحدث من تعديات جديدة على أملاك الدولة من قبل الأشخاص سوف يوقعهم تحت طائلة القانون.
 

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجان متابعة على مستوى الوحدات المحلية، لمتابعة ما تم إزالته من تعديات وأنه سوف يتم تصوير مناطق التعدى بالقمر الصناعى عن طريق إدارة المساحة العسكرية، وأى تعدى جديد سوف يظهر سيتم الإبلاغ عنه فورًا والتعامل معه.

يذكر أن محافظة سوهاج أعلنت اليوم أن نسبة إزالة التعديات علي أملاك الدولة بنطاق المحافظة بلغت 100% خلال 15 يوم، من تكليف رئيس الجمهورية وبلغت قيمة تلك الأراضى المستردة للدولة 38 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ الإزالة لـ 12316 حالة تعدى علي مساحة 7911 فدان، بمساحة حوالى 5 مليون متر مربع.

وأضاف المحافظ، إنه جاري تقنين أوضاع 12015 فدان زراعى وأن هذه الأراضي بها زراعات مثمرة ومنتجة ومستقرة ولها بنية أساسية، وذلك طبقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية للحفاظ علي المساحات المزروعة وسيتم تقنين الأوضاع مع جهات الولاية التابع لها تلك المساحات.

وأشاد عبد المنعم، بمجهودات الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية ورجال القوات المسلحة والمديريات المعنية والتي شاركت في تلك الحملات والتي استمرت علي مدار الأيام الماضية وعلى مدار 24 ساعة، من أجل استرداد أملاك الدولة والحفاظ عليها.

 


الأكثر قراءة



print