الإثنين، 29 أبريل 2024 11:02 ص

نائب برلمانى عن مقترح إلغاء الإجازة الصيفية للطلاب: يحد من التكدس الطلابى وعجز المدرسين

نائب برلمانى عن مقترح إلغاء الإجازة الصيفية للطلاب: يحد من التكدس الطلابى وعجز المدرسين النائب على أبو دولة
الجمعة، 19 مايو 2017 06:15 ص
كتب أحمد التايب

عن وجود مقترح فى لجنة التعليم بالبرلمان، حول إلغاء الإجازة الصيفية للطلاب فى إطار توجه الحكومة بتغيير وتطوير التعليم لحل الأزمات التى تعوقه فى الفترة الأخيرة، أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب، أنه لا مانع، وخاصة فى ظل التكدس الكبير للطلاب والتلاميذ فى الفصول الدراسية.

 

وأضاف "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن إلغاء الإجازة الصيفية يساعد ايضا على حل مشكلة العجز الصارخ للمدرسين فى المدارس بعد تفاقهما العام الماضى.

 

وفى سياق أخر شدد على  أنه يجب على الدولة الاهتمام بالتعليم الفنى والعمل بقدر المستطاع تغيير الثقافة العامة لأولياء الأمور تجاه التعليم الفنى.

 

وأكمل "أبو دولة" أن الدولة حاليا وفى ظل ظروفها الاقتصادية الصعبة فى حاجة ماسة وضرورية للتعليم الحرفى فى الزراعة والصناعة، ومن هنا يجب على وزير التعليم الجديد البدء بتغيير منظومة التعليم الفنى وتطويرها، قبل الحديث عن إلغاء نظام الثانوية العامة أو الإبقاء عليها.

يذكر أن النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، قال، إن آلية إطالة العام الدراسى قد لا تتناسب مع راحة الأسرة المصرية، ولكن كان هناك مقترحًا بحل أزمة كثافة المدارس من خلال تقسيم عدد الطلبة بكل فصل مجتزئين على مدار العام، بمعنى ألا يحصل كل الطلاب على إجازة مرة واحد.

 


print