الخميس، 16 مايو 2024 12:47 ص

وزير التعليم يعلن عن تطبيق نظام جديد يتيح للطلاب اختيار المدرسين.. نائبة: استمرار لأفكار الوزير البعيدة عن الواقع وعلينا إصلاح أساسيات المنظومة أولا.. وأخرى: علينا تجربتها قبل الحكم عليها

"أوبر" طارق شوقى يصل المدارس قريبا

"أوبر" طارق شوقى يصل المدارس قريبا "أوبر" طارق شوقى يصل المدارس قريبا
الجمعة، 12 مايو 2017 12:00 م
كتب محمد عبد العظيم

فكرة جديدة تنضم إلى قائمة الأفكار التى يعلن عنها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشكل دورى،حيث كشف وزير التعليم أن الوزارة تخطط لإتاحة بنوك أسئلة إلكترونية، وبرنامج "اسأل مدرس"، وهو برنامج إلكترونى شبيه بخدمة "أوبر"، حيث يظهر للمستخدم عدد من المعلمين، ويختار من بينهم الطالب المعلم الذى يمكنه طرح أى استفسار عليه للاستفادة، وذلك على هامش مشاركته فى ورشة عمل حول أنشطة وخدمات بنك المعرفة بحضور شباب "تحيا مصر" والبرنامج الرئاسى، وفيما أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم أن هذه الفكرة تأتى ضمن الأفكار التى يعلن عنها الوزير خلال الفترة الماضية دون أن يكون لها أليات تنفيذ على أرض الواقع، وفيما أوضحت النائبة منى عبد العاطى، أن الفكرة جديدة ويمكن أن تساهم فى نهضة التعليم وعلينا تجربتها قبل الحكم عليها.

 

عبد الرحمن برعى: نريد من الوزير الانتقال من أفكار الحبر على ورق إلى أفكار الواقع

أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن كل الأفكار التى طرحها الدكتور طارق شوقى وزير التعليم لتطوير المنظومة مجرد كلام نظرى وغير قابل للتطبيق على أرض الواقع موضحا أن لجنة التعليم تترقب السيناريوهات التى سوف يقدمها الوزير من أجل تطوير التعليم لوضع مصر فى مسارها الطبيعى حول جودة التعليم.

 

وأضاف "برعى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الوزير يجب أن يقدم شرحا وافيا لكل فكرة جديدة يطرحها لتطوير التعليم على أن يوضح للرأى العام موعد التطبيق وما هى العقبات التى تواجه هذه الفكرة، وكيفية حلها حتى تطبق الفكرة بشكل كامل.

 

ماجدة نصر: استمرار لأفكار الوزير البعيدة عن الواقع وعلينا إصلاح أساسيات المنظومة

وقالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن تصريح الوزير حول نظام "اسال مدرس" يعد استمرارا للأفكار والمقترحات التى يعلن عنها الوزير دون أن يكون لها آليات تنفيذ على أرض الواقع متسائلة هل يكون المعلمين من خارج المدرسة أم من داخلها.

 

وطالبت النائبة فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إصلاح منظومة التعليم أولا قبل الحديث عن أفكار جديدة للتطوير من خلال تأهيل وتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم، بالإضافة إلى تجهيز المدارس لتكون قادرة على تطبيق هذه الأفكار الجديدة، موضحة أن النظام الذى أعلن عنه الوزير يمكن تطبيقه فى الجامعات وليس المدارس.

 

منى عبد العاطى: فكرة جيدة وعلينا تجربتها قبل الحكم عليها

أكدت الدكتورة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الفكرة التى طرحها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى والخاصة ببنوك الأسئلة الإلكترونية، وبرنامج "اسأل مدرس"، شبيه بخدمة "أوبر"، فكرة جديدة يمكن أن تساهم فى القضاء على الدورس الخصوصية موضحا أنه يجب دعم أى أسلوب جديد يساهم فى تطوير العملية التعليمية.

 

وأضافت منى عبد العاطى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يجب تجربة الفكرة أولا قبل الحكم عليها لأنه من الوارد أن تحقق انطباعا جيدا لدى الطلاب فى اختيار المدرسين الذين يرغبون فى الأسئلة مشيرة إلى أن الوزير الحالى يحمل أفكارا جديدة يمكن أن تساهم فى نهضة العملية التعليمية.

 

 

 

 

 

 

 


print