الأحد، 19 مايو 2024 10:52 ص

عبود الزمر عن انتخاب طارق الزمر رئيسا لحزب الجماعة الإسلامية: ليكمل مدته الثانية

عبود الزمر عن انتخاب طارق الزمر رئيسا لحزب الجماعة الإسلامية: ليكمل مدته الثانية الشيخ عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:22 ص
كتب كامل كامل

أصدر الشيخ عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، بيانًا بشأن انتخابات حزب البناء والتنمية المنبثق من الجماعة الإسلامية والتى أسفرت عن انتخاب طارق الزمر رئيسا للحزب.

وقال "عبود الزمر":"لا شك أن التجربة الانتخابية كانت رائعة بكل المقاييس، وظهرت كوادر الحزب فى صورة مثالية حيث تقدم المرشحون بناءاً على طلب من إخوانهم ، ويكفى أن أقول أن مرشحى رئاسة الحزب لم يتقدم منهم أحد حتى الساعة الأخيرة، حيث جرت مشاورات لإقناع المرشحين لضرورة التقدم قبل غلق الباب وإلا سيغلق بلا مرشحين.

وأضاف ولقد كان الحضور مشرّفاً والتصويت في حيادية وتجرد، ومن جاء فى التشكيل الجديد شعُر بثقل المسئولية والتكليف ومن لم يُوفق شعُر بأن الله قد عافاه، وبالتالي لم يحزن لكونه سيعطي للحزب كل جهده من أي موقع مهما كان، وأن عدم وصول بعض الكوادر المتميزة إلى الهيئة العليا كان نتيجة عدم معرفة معظم الناس بهم وستعالجه الهيئة وتستفيد من هذه القدرات في المكان المناسب.

وقال :"كما أن الخطأ غير المقصود الذى حدث مع الأخويين الكريمين أ.صلاح رجب ، أ.جمال سمك من عدم شمول قائمة الهيئة العليا الأساسية لهم سببه أن هناك من تصور من الناخبين أن المرشحين للرئاسة لا ينتخبون في الهيئة العليا وبالتالي لم يحصلوا على اصوات كافية رغم كفاءتهم وخبرتهم فى الممارسة.

وأضاف "الزمر":" كما أننى أؤكد على أن اختيار د.طارق رئيسا للحزب جاء وفق آلية اختيار صحيحة ليُكمل مدته الثانية ، وفى نفس الوقت سيكون هناك قائم بالأعمال داخل البلاد ، ولابد من التوضيح أن القرار بالحزب يسير وفق رؤية واضحة وعبر مؤسسات منتخبة لها صلاحياتها وليس هناك ثمّ إنفراد بقرارات أو تشكيل مواقف دون أن يمر ذلك عبر الآليات الرسمية".


print