الجمعة، 03 مايو 2024 02:21 م

داليا يوسف: قانون منح الجنسية مرفوض والدول التى طبقته عانت من تجارة المخدرات وغسيل الأموال

داليا يوسف: قانون منح الجنسية مرفوض والدول التى طبقته عانت من تجارة المخدرات وغسيل الأموال النائبة داليا يوسف
السبت، 13 مايو 2017 10:58 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قالت النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قانون منح الجنسية مرفوض تمامًا، ولا يمكن أن يقبله أى مصرى.

 

وأضافت داليا يوسف، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن واقعة القبض على رجل أعمال لبنانى بتهمة بناء مصنع مخدرات فى مصر، تستعدى من الجميع إعادة النظر فى قضية منح الجنسية لأى مستثمر، لأنها بمثابة ناقوس خطر.

 

وتابعت النائبة: "يجب أن نأخذ فى الاعتبار أن منح الجنسية للمستثمرين الأجانب حدث فى بعض الدول، مثل قبرص  واليونان ومالطا، ولكن نتيجته كانت معاناة هذه الدول من تجارة المخدرات وغسيل الأموال ، وبالتالى محاولة تطبيق القانون فى مصر من المكن أن يجعلنا نعانى من نفس المشكلة" قائلة: "إذا كان الحديث عن الناحية الاقتصادية فمن الأفضل أن نتحدث عن منح المستثمرين إقامة فى مصر، مقابل مبالغ محددة".

 

واستطردت داليا يوسف: "الدول التى تمنح الجنسية تمنحها مقابل ضوابط صعبة ، مثل استراليا التى تطالب بـ5 مليون دولار على الأقل، ومع ذلك استراليا وأمريكا وغيرها من الدول، هى دول حديثة بالنسبة لمصر"، مضيفة أن أى مصرى لن يقبل أن يجد أى شخص من أصل دولة أخرى، يمثله فى البرلمان أو الوزارات أو المواقع المختلفة، مع احترامها لجميع الدول.

 

 


الأكثر قراءة



print