الجمعة، 03 مايو 2024 03:07 م

داليا يوسف: مازال هناك قصر نظر من باحثين أمريكيين تجاه ما يحدث فى مصر

داليا يوسف: مازال هناك قصر نظر من باحثين أمريكيين تجاه ما يحدث فى مصر داليا يوسف
الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:30 م
كتبت سماح عبد الحميد

علقت  داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية، على الجلسة التى عقدها مجلس الشيوخ الأمريكى، لمجموعة من الخبراء المتخصيين فى الشأن المصرى.

وقالت داليا يوسف لـ"برلمانى" إنه مازال هناك قصر نظر من بعض الباحثين والمفكرين فى الولايات المتحدة الأمريكية، تجاه ما يحدث فى مصر، وتجاه العلاقات المصرية الأمريكية، التى يتم بناؤها حاليا.

وأضافت داليا يوسف: لا نحتاج خلال الفترة الحالية من أى جهة خارجية أن توجه مصر فى ملف حقوق الإنسان، لأن الملف فعليا موجود على أولويتنا، وضمن خطة مصر فى الإصلاح والتنمية.

وتابعت داليا يوسف: من المثير للدهشة أن أحد أعضاء مجلس الشيوخ ربط بين الحرب على الإرهاب فى سيناء، وبين حقوق الإنسان، وهو ما يعد خلطًا واضحًا للاوراق، لأن المجتمع الدولى بالكامل يدرك الدور الذى تقوم به مصر فى مواجهة "

وأشارت داليا يوسف إلى انه من حق مجلس الشيوخ أن يعقد جلسات استماع بخصوص أى قضية ، ولكن عليه أن يعقد جلسة استماع اخرى أيضا للباحثين الذين يمثلون وجهة النظر الأخرى تجاه مصر ، ومن هم على دراسة كاملة بالأوضاع فى مصر .

وتسائلت داليا يوسف " هل الانتقاد المستمر لدولة بحجم مصر ، من الممكن أن يكون مفيد للمنطقة خاصة فى الفتةر الحالية ، وهل مناقشة المساعادت العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر ، وإعادة انلظر فيها سيكون مفيد للمنطقة فى ظل حربها على الإرهاب .

واعترضت داليا يوسف على حديث السيناتور ليندسى جراهام الذى قال خلاله أن مصر فى السلبعينات كان لها دور فى المنطقة ، وغنما حاليا الوضع مختلف ،قائلة بانه عليه أن يعيد النظر فيما قاله لأن دور مصر فى المنطقة حاليا واضح للجميع .

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print