الخميس، 16 مايو 2024 07:03 م

البرلمان العربى يطلق نداء إغاثة للأسرى الفلسطينيين ويدعو لإقرار خطة عربية تواجه ممارسات إسرائيل

البرلمان العربى يطلق نداء إغاثة للأسرى الفلسطينيين ويدعو لإقرار خطة عربية تواجه ممارسات إسرائيل البرلمان العربى
الأحد، 30 أبريل 2017 11:12 م
كتب إبراهيم سالم

أكد البرلمان العربي رفضه لجميع السياسات والمخططات والممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني من تقويض لخيار حل الدولتين وتهويد للمقدسات، ودعا إلى إقرار خطة عربية عاجلة لمواجهة هذه الممارسات وإفشالها.

وأدان البرلمان العربي، فى بيان رسمى له اليوم الأحد ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، ويأتى ذلك في إطار استمرار نضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة كامل حقوقه وحريته واستقلاله الوطني و ممارسة سيادته الوطنية على أراضي دولته المحتلة، مناشدا كافة البرلمانيين في العالم ومنظماتهم الوطنية والإقليمية واتحاد البرلمان الدولي والسكرتير العام للأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، باتخاذ الإجراءات المستعجلة لوضع حد لمعاناة الأسرى الفلسطينيين والضغط على إسرائيل لإجبارها على الالتزام بالقوانين والأنظمة ذات الصلة المعمول بها في معاملة الأسرى الفلسطينيين.

وطالب البرلمان العربى بإرسال لجان تقصي الحقائق إلى إسرائيل من أجل ذلك والعمل على إطلاق سراحهم وتأمين حريتهم على طريق إنهاء الاحتلال وإحلال السلام الدائم والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما يحيى البرلمان العربي الأسرى الفلسطينيين الأبطال على جهودهم في معركة البطون الخاوية التي يخوضونها من أجل حريتهم وحرية شعبهم.


الأكثر قراءة



print