الجمعة، 03 مايو 2024 06:38 م

ميناء القاهرة: انتهاء أزمة المعتمرين ونقل الرحلات الإضافية للخطوط السعودية

ميناء القاهرة: انتهاء أزمة المعتمرين ونقل الرحلات الإضافية للخطوط السعودية شريف فتحى وزير الطيران المدنى
الجمعة، 21 أبريل 2017 02:46 م
كتبت رحاب نبيل
أكد مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، انتهاء أزمة تكدس المعتمرين المصريين بالمطار، بعد الجهود المتتالية من جانب وزارة الطيران المدنى والسلطات السعودية، والاتفاق على إرسال طائرات عريضة لنقل أكبر عدد من المعتمرين.
 
وأشار إسحاق، إلى نقل ما يقرب من 5500 معتمر منذ أمس الخميس، حيث تتواصل الرحلات الإضافية للخطوط السعودية من المبنى رقم واحد، والذى تم تخصيصه للرحلات الإضافية، بينما تقلع الرحلات المنتظمة للسعودية من المبنى رقم 2.
 
وأكد اسحاق في تصريحات صحفية اليوم الجمعة انتظام الحركة وعودتها إلى طبيعتها بالمطار، بينما لايوجد أى تكدسات بالصالات، حيث نقلت الخطوط السعودية ركاب الطائرات المتأخرة إلى الفنادق المحيطة بالمطار، نافيا وجود أى عيوب أو تعطل السيور بالمبنى رقم 2 وقال هناك 13 شركة طيران عالمية وعربية تعمل بالمبنى الذى تم افتتاحة مؤخرا، وأضاف: فى غضون فترة وجيزة سيتم نقل جميع ركاب الرحلات التى تأخرت، مرجعا الأزمة لتأخر الرحلات القادمة من السعوديه، مِما تسبب في ارتباك جداول التشغيل و تكدس داخل الصالات .
 
وأشاد إسحاق بالاستجابة السريعة من قبل السلطات السعودية، والتنسيق الكامل بين كبار مسئولى سلطة الطيران السعودى والخطوط السعودية، مع وزارة الطيران، حيث توافد خلال الساعات الماضية كبار مسئولى الخطوط السعودية، وتم نقل الركاب للفنادق وتوفير طائرات عريضة لاستيعاب أكبر عدد من الركاب.

الأكثر قراءة



print