السبت، 20 أبريل 2024 04:01 ص

وصول 5 طائرات سعودية "چامبو" لاستيعاب سفر المعتمرين المتأخرين بمطار القاهرة

وصول 5 طائرات سعودية "چامبو" لاستيعاب سفر المعتمرين المتأخرين بمطار القاهرة مطار القاهرة
الجمعة، 21 أبريل 2017 12:32 ص
كتب محمد طنطاوى
وصلت إلى مطار القاهرة الدولى منذ قليل 5 طائرات "747" تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية بسعة 450 مقعدا للطائرة الواحدة لنقل المعتمرين المتأخرين عن السفر منذ عدة أيام. 
 
ومن المقرر نقل أكثر من 5 آلاف معتمر خلال الساعات القادمة وفق الاتفاق الذى تم بين السلطات المصرية ومسئولي سلطة الطيران المدنى السعودى وشركة الخطوط الجوية السعودية. 
 
كما تصل صباح اليوم الجمعة طائرتان أيضا من الطراز العريض بعد استكمال رحلة السفر من مطار القاهرة لنقل باقى الركاب من المتأخرين عن السفر. 
 
وتعمل حاليا محطة شركة الخطوط الجوية السعودية بالتنسيق مع سلطات المطار، على تسكين ركاب طائرات اليوم فى الفنادق القريبة من المطار تنفيذا للاتفاق الذى قضي بضرورة مراعاة الركاب اعتبارا لظروف إقاماتهم البعيدة عن القاهرة. 
 
كان مطار القاهرة الدولي قد شهد خلال الأيام الماضية أزمة في تكدس مئات المعتمرين داخل وخارج صالات السفر وداخل بوابات السفر بعد إنهاء إجراءات سفرهم بسبب عدم وجود العدد الكاف من الطائرات والعاملين بمحطة شركة الخطوط الجوية السعودية فى المطار لاستيعاب الأعداد المغادرة، وهو ما دعا وزير الطيران شريف فتحى إلى إجراء اتصالات مع وزير النقل السعودى الذى أوفد نائب رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى للسفر إلى القاهرة للوقوف على الأزمة وحلها.
 
وتم عقد اجتماع برئاسة المحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة الميناء، وحضور اللواء هشام البستاوى مساعد وزير الداخلية للمنافذ، واللواء فهمى مجاهد مدير أمن المطار، وجميع الادارات والوزرارات المعنية، حضره من الجانب السعودى نائب رئيس سلطة الطيران المدنى السعودى ورئيس شركة الخطوط الجوية السعودية. 
 
 
 وأكد رئيس شركة الخطوط السعودية خلال الاجتماع، أنه تم بذل جهود استثنائية خلال ال 24 ساعة الماضية وتم اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حل الأزمة خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرا إلى أنه حتى منتصف الليل سيكون تم نقل 5150 معتمرا على 9 رحلات اضافية، وسيتم تسكين العدد المتبقى فى الفنادق لحين تسفيرهم فى الساعات الأولى من صباح اليوم وانتهاء الأزمة.

 


print