الإثنين، 29 أبريل 2024 12:29 م

نواب أسوان يبحثون مع رئيس الجامعة أزمة نقص الحضانات بالمستشفى الجامعى

نواب أسوان يبحثون مع رئيس الجامعة أزمة نقص الحضانات بالمستشفى الجامعى الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 06:32 م
أسوان - صلاح المسن

استقبل اليوم الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، وفد نواب مجلس البرلمان عن محافظة أسوان، ضم الوفد النائب ياسين عبد الصبور، والنائب شرعي صالح، والنائب يوسف عبد الدايم، وذلك لبحث بعض هموم المواطن الأسواني داخل مستشفى أسوان، والعمل على إيجاد حلول لبعض المشكلات والعجز الذى يعاني منه مستشفى أسوان الجامعي، ومنها نقص عدد الحضانات التي توجد بمستشفي أسوان الجامعي.

 

كما ناقش الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، بعض الاحتياجات التي تتطلبها الجامعة في الفترة المقبلة في ظل التطورات التي تشهدها جامعة أسوان.

 

كما اقترح النائب ياسين عبد الصبور إنشاء فرع للجامعة بمدينة أبوسمبل السياحية، للاستفادة بخبرات الجامعة في المناطق الحدودية وعمل تنميه مستدامة ومد جسور التعاون الاقتصادية والزراعية والثقافية للقارة السمراء.

 

وأضاف الدكتور غلاب أن جامعة أسوان تسعى إلى تخصيص 500 فدان بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وذلك لإنشاء مركز بحثي لتدريب الطلاب وعمل شاليهات ومصيف لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، حتي تكون متنفسا حقيقيا للجامعة، وخاصة أن محافظة أسوان لها طبيعة قارية خاصة.

 

وطالب رئيس جامعة أسوان النواب بدعم الجامعة بخصوص ملف العمالة اليومية والمؤقتة، خاصة في ظل النقص الشديد الذي تعاني منه الجامعة في مختلف الكليات، والعمل علي توفير وسائل المواصلات لنقل الطلاب لمدينة أسوان الجديدة مع بداية العام الدراسي الجديد بفرع  الجامعة الجديد.

 

 


الأكثر قراءة



print