الجمعة، 26 أبريل 2024 08:10 م

منال ماهر: الظروف الاقتصادية دفعت أهالى الصعيد لتصديق شائعة "معاش جمال مبارك"

منال ماهر: الظروف الاقتصادية دفعت أهالى الصعيد لتصديق شائعة "معاش جمال مبارك" النائبة منال ماهر
الجمعة، 14 أبريل 2017 09:07 ص
كتبت سماح عبد الحميد
علقت الدكتورة منال ماهر، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج ، على تصديق أهالى الصعيد لشائعة "معاش جمال مبارك"، قائلة: "نتيجة الظروف الاقتصادية الحالية".
وأضافت منال ماهر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حالة التضخم التى حدثت، وارتفاع الأسعار، بالإضافة لأن الزيادة فى المعاشات والمرتبات محدود، دفعت المواطنين إلى الركض خلف أى "سراب" من شأنه أن يزديد من دخلهم.
وأوضحت النائبة، أن المشكلة فى تنمية الصعيد لا تتمثل فى نقص الأموال التى تضخ ، لافتة إلى أن معظم المنح الأجنبية يتم توجيهها لمحافظات الصعيد، ولكن المشكلة الحقيقية فى كيفية توجيه هذه المنح، قائلة: "مهما ضخينا من أموال المشكلة الأساسية فى التركيز على بناء البشر وليس الحجر، ما نحتاجه هو الاهتمام بالإنسان ببنائه وتعليمه وتوجيهه بشكل سليم أفضل من الاهتمام بأى مشروعات".


يذكر أن القصة بدأت من "فيس بوك" من خلال "جروب توظيف خاص بمحافظة سوهاج»، الذى نشر قصة أن هناك منحة يتم صرفها للفقراء والمحتاجين تحمل اسم «منحة جمال مبارك لشهر رمضان وقيمتها ألف جنيه لكل أسرة».

ولم تمر ساعات على نشر هذا "البوست"حتى أصبح حديث الناس، وبدأ ترديد السؤال الأهم، ما هى الأوراق المطلوب تقديمها للحصول على منحة "جمال مبارك"؟ وكانت الإجابة التى دشنها مجهولون، أن الأوراق المطلوبة هى:"قسيمة زواج، وشهادات ميلاد الزوج والزوجة وميلاد الأبناء وخطاب من الجمعية الزراعية يفيد بأن الأسرة لا تمتلك حيازة زراعية أو أى أراضٍ".




print