الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:56 م

وزيرا الإنتاج الحربى والنقل يبحثان إمكانية التعاون لحل أزمات القطارات والسكة الحديد

وزيرا الإنتاج الحربى والنقل يبحثان إمكانية التعاون لحل أزمات القطارات والسكة الحديد محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:09 ص
كتب زكى القاضى
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والوفد المرافق له بمقر الوزارة .

وتناول اللقاء آخر المستجدات فى عدد من المشروعات المشتركة بين الوزارتين مثل مشروع الطريق الإقليمى ومشروع طريق شبرا-بنها ومشروع تطوير وتحسين عدد من محطات السكك الحديدية والأرصفة والمزلقانات بعدد من محافظات الجمهورية.

واستعرض "العصار" خلال الاجتماع الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والمشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، للتعريف بها بما يساعد فى تحديد مجالات التعاون المشترك الممكنة بين الوزارتين.

وأكد "العصار" خلال الاجتماع حرص الوزارة على تلبية كافة احتياجات وزارة النقل من المنتجات ومهمات النقل وأعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار المتاحة بما يتوافق مع إمكانيات شركات الإنتاج الحربى.

ومن جانبه أشاد "عرفات" بالإمكانيات التكنولوجية والبشرية للشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وحرص على زيادة مجالات التعاون بين الوزارتين بهدف الإسراع فى تنفيذ المشروعات التى تقوم بها وزارة النقل بما يعود بالنفع على المواطن المصرى.

وقال "عرفات": إن وزارة النقل تسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى العديد من المجالات الخاصة بمهمات النقل والسكة الحديد والجرارات وذلك بهدف تقليل استيراد هذه الأصناف من الخارج والتى تكلف الدولة الكثير من العملات الصعبة. تصنيع مهمات النقل والسكة الحديد.


الأكثر قراءة



print