الخميس، 16 مايو 2024 03:52 ص

كيف أثبتت قمة "السيسى وترامب" مكانة مصر الإقليمية والدولية أمام العالم؟

كيف أثبتت قمة "السيسى وترامب" مكانة مصر الإقليمية والدولية أمام العالم؟ الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:18 م
كتب محمود العمرى
أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأكد الوفد في بيان له أن اللقاء بين الرئيسين المصري والأمريكي عكس بصورة واضحة قدر التوافق والتفاهم والتقدير لمكانة مصر الإقليمية والدولية ودورها الكبير في مواجهة الإرهاب.
كما شدد الوفد على أن تلك الزيارة هي نقطة تحول في العلاقات الإستراتيجية المصرية الأمريكية بعد تولي الرئيس ترامب السلطة، وبعد سنوات من التوجه الأمريكي المضاد للمصالح المصرية ودعم الإدارة السابقة لجماعات الإرهاب في مصر.
واستطرد البيان: نجاح هذه الزيارة وتصريحات الرئيس الأمريكى وحفاوة الاستقبال للرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون لها أثر كبير على مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وأيضاً في مواجهة الإرهاب الذي أصبح عابراً لكافة الحدود، وكذلك سيكون له انعكاس إيجابي على الصراع العربي الإسرائيلي وصولاً إلى حل الدولتين.

وذكر الوفد أن قوة وسلامة واستقرار العلاقات بين البلدين سيكون له انعكاس كبير على المنطقة كلها، وأثر إيجابي في تسوية الأزمات وحفظ السلام على المستوى الإقليمي وتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما أشار الوفد إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية هي دفعة كبيرة في تعزيز التعاون على المستوى الأمني والمعلوماتي والعسكري، للقضاء على الإرهاب الذي أصبح خطراً يهدد البشرية كلها ووباء إنتشر في كل دول العالم وأخيراً أكد الوفد عن تفاؤله الكبير بنتائج تلك الزيارة على كافة المستويات.





print