الأربعاء، 15 مايو 2024 09:58 ص

أمن أمريكا القومى يرتبط بمصر.. رئيس "دفاع البرلمان": واشنطن تعى دورنا الفاعل بالمنطقة

أمن أمريكا القومى يرتبط بمصر.. رئيس "دفاع البرلمان": واشنطن تعى دورنا الفاعل بالمنطقة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الأحد، 02 أبريل 2017 10:44 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مصر من أوائل دول العالم، ولها تاريخها الخاص، وهى من أوائل الدول المحافظة على اسمها بين الدول، حيث يمتد تاريخها إلى ما قبل 7 آلاف عام، حيث إن لمصر دورها الإقليمى الفاعل سواء على المستوى العربى أو الإسلامى أو الأفريقى أو الشرق أوسطى، كما يشهد الجميع بدورها الفاعل فى حل كل مشاكل المنطقة.

وتابع "عامر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه على الرغم من وجود مراحل تمر بمصر تضعف قواها، لكن شعبها وحضارتها وتكوينها واسمها وموقعها الجيو استراتيجى بالمنطقة يجعل العديد من الدول الكبرى تتطلع لمد يد التعاون معها، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا "عندما أرادت أمريكا تكوين تحالف فى حرب الخليج، لجأت إلى مصر لدورها الفاعل وحشدها للجهود، وكانت القوات المسلحة المصرية أولى أكبر القوات بعد أمريكا فى هذه الحرب".

وأضاف "عامر"، أن الولايات المتحدة تعى تماما الموقف المصرى وأهميته، وتعى تماما أن أمنها القومى يرتبط بمصر ارتباطا وثيقا، إضافة إلى أنها تعى تمام مدى ضرورة التعاون مع مصر باعتبارها شريكا قويا وليس تابعا.






print