الإثنين، 06 مايو 2024 11:02 ص

مكرم رضوان من الأقصر: الخدمة الطبية المقدمة بالمدينة لا تليق كونها مقصدا سياحيا عالميا

مكرم رضوان من الأقصر: الخدمة الطبية المقدمة بالمدينة لا تليق كونها مقصدا سياحيا عالميا مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية
الجمعة، 31 مارس 2017 02:57 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن وفد لجنة الشؤون الصحية فى البرلمان زار مستشفيات الأقصر العام والأقصر الدولى، للوقوف على الأوضاع بالمستشفيات فى إطار الزيارة الميدانية التى تنظمها اللجنة لمستشفيات الأقصر وأسوان.

وأوضح رضوان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أبرز ما لمسه خلال الزيارة للمستشفيات هو العجز والنقص الكبير فى العنصر البشرى بكل المستشفيات، مشيراً إلى أن مستشفيات الأقصر تعانى جميعها من نقص فى عدد الأسرّة لاستقبال المرضى.

وأشار عضو لجنة الصحة إلى أن العاملين فى مستشفى الأقصر العام طالبوا بسرعة الانتهاء من بناء مبنى ملحق لزيادة عدد الأسرة الجاهزة لاستقبال المرضى، وهو نفس الوضع فى المستشفى الدولى، إذ أن الشركة المتعهدة بتطوير المستشفى متأخرة ما يقرب من 6 شهور عن التسليم.

وشدد رضوان، على أن مستشفيات الأقصر كباقى محافظات الصعيد تعانى من نقص العنصر البشرى، خاصة بعد أن تم مساواة كل الأطباء والتمريض مادياً وفقاً لقانون 14 لسنة 2014 لتنظيم شؤون العاملين بالمهن الطبية تعانى من هروب الأطباء والتمريض من المستشفيات الكبرى.

وأكد عضو لجنة الشؤون الصحية، ضرورة الرجوع لاعتبار الأقصر منطقة نائية لتشجيع العنصر البشرى للتواجد وتقديم الخدمة الطبية التى تليق باعتبار الأقصر مقصدا عالميا للسياحة، مشيراً إلى أن الحل يتمثل فى إنشاء الهيئة العليا للمستشفيات وإعادة توزيع طاقم التمريض، وتطوير الزمالة المصرية وإنشاء كلية للطب فى الأقصر، معتبراً الخدمة الطبية لا تليق بكون الأقصر مدينة سياحية عالمية.

يشار إلى أن وفدا من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، توجه إلى الأقصر أمس الخميس، لزيارة مستشفيات الأقصر وأسوان للوقوف على الأوضاع بها والخدمة الطبية المقدمة وتستمر الزيارة إلى الاثنين المقبل، ويضم الوفد الذى يترأسه الدكتور محمد خليل العمارى رئيس اللجنة، الدكتور مجدى مرشد، والدكتور خالد هلالى، والدكتور مكرم رضوان، والدكتور إيناس عبد الحليم، والدكتور أحمد العرجاوى، والدكتور محمود أبو الخير، والنائبة إلهام المنشاوى، والدكتور هالة مستكلى، والنائبة اليزابيث شاكر، والنائب محمد الشورى.

6 مهام رئيسية على أجندة الزيارة.. وفد لجنة الصحة بالنواب يتفقد مستشفيات الأقصر


اليوم.. لجنة "الصحة" بالبرلمان تتفقد مستشفيات الأقصر لبحث مستوى الخدمة


print