الجمعة، 26 أبريل 2024 12:26 م

عمرو صدقى يشارك فى مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ.. ويؤكد: نعمل على إنجاز القانون

عمرو صدقى يشارك فى مؤتمر السياحة العلاجية بشرم الشيخ.. ويؤكد: نعمل على إنجاز القانون عمرو صدقى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية
الأربعاء، 22 مارس 2017 01:40 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور عمرو صدقى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، رئيس اللجنة الفرعية للسياحة العلاجية، إنه تلقى دعوة لحضور مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بشرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى من المقرر أن ينطلق غدا الخميس، ومن المقرر أن يرأس ورشة عمل تحت عنوان "دور المجتمع فى دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الاستشفائية" من "9" ورش عمل يضمها المؤتمر خلال الثلاثة أيام المقررة له.

وتابع "صدقى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن لجنة السياحة الاستشفائية بالبرلمان تواصل أعمالها عقب الانتهاء من المؤتمر للعمل على سرعة الخروج بقانون السياحة العلاجية، حيث ستعقد ورشة عمل السبت المقبل بالبرلمان، للاستماع إلى وجهة نظر الأطباء فى السياحة العلاجية، وأيضا ممثلى قطاع السياحة، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بينهم عاطف عبد اللطيف، إضافة إلى التعرف على وجهة النظر التشريعية حتى تكتمل كافة أركان القانون السليمة.

وأضاف "صدقى"، أن اللجنة ألقى على عاتقها مسؤولية كبيرة تخص قطاع السياحة العلاجية، حيث أن القانون من المفترض لها أن تضم الأماكن التى تندرج تحت هذا النوع من السياحة بالقانون وخصائصها وتطويرها، والتعرف على مخرجات التعليم بأنواعه سواء "المهنى، الفنى، العلمى".

ومن المقرر أن تشهد مدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 23 وحتى 25 مارس، فعاليات مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويرأس المؤتمر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمشاركة خمسة وزراء، هم وزراء الصحة والسياحة والتعليم العالى والاستثمار والتضامن.

يشمل المؤتمر حضور ومشاركة عالمية من دول أجنبية وأفريقية وخليجية على مدار 5 جلسات للمؤتمر، و9 ورش، منها ورشة عن الأعشاب الطبية المصرية ودور المجتمع فى دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الاستشفائية، والسياحة التعليمية والإعلام ودوره فى دعم السياحة العلاجية.


print