الأحد، 19 مايو 2024 02:20 م

التنمية فى سيناء.. رئيس برلمانية "حماة الوطن" يطالب بنقل سكان من الدلتا لأرض الفيروز

التنمية فى سيناء.. رئيس برلمانية "حماة الوطن" يطالب بنقل سكان من الدلتا لأرض الفيروز اللواء أسامة أبو المجد
الأربعاء، 15 مارس 2017 02:11 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن هناك العديد من الدراسات التى يمكن الاعتماد عليها لتحقيق التنمية الشاملة فى سيناء، خاصة بعد أن أوشكت القوات المسلحة القضاء على الإرهاب بشكل كامل.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب خلق مجتمعات عمرانية جديدة لنقل كتل سكنية من الدلتا والوادى إليها وتوفير بنية تحتية والخدمات والمرافق الكاملة لهذه المجتمعات حتى نسهل نقل السكان إليها بالإضافة إلى استغلال ثروات سيناء مثل المحاجر والرمال وغيرها والعمل إلى إنشاء عدد كبير من المصانع.

وأوضح عضو لجنة الدفاع أن السياحة يجب أن تكون محاور التنمية فى سيناء حيث أن الكثير من أرضها تمثل مناطق جذب سياحى ولا يتوقف الأمر فى هذه المناطق على السياحة الترفيهية وكذلك يمكن استغلال السياحة العلاجية المنتشرة فى هذه الأماكن.
يذكر أن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والتشريعية، أكد أن القوات المسلحة على وشك القضاء على الإرهاب بالكامل فى سيناء موضحا خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب الدولة حريصة على تنمية سيناء بالكامل، لتشجيع الاستثمار وجذب انظار المستثمرين لهذه البقعة.



الأكثر قراءة



print