السبت، 20 أبريل 2024 08:02 ص

نكشف أسرار اتهام وزير الزراعة الجديد بالفساد.. 18 بلاغا بمخالفات مالية وإدارية فى منصبه القديم

نكشف أسرار اتهام وزير الزراعة الجديد بالفساد.. 18 بلاغا بمخالفات مالية وإدارية فى منصبه القديم عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد
الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:15 م
كتب محمود العمرى
كشف مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن تفاصيل جديدة ببلاغات كانت مقدمة ضد وزير الزراعة الجديد، الدكتور عبد المنعم البنا، فى منصبه القديم بمركز البحوث الزراعية، والتى وصل عددها 18 بلاغا، حسبما أكد النائب، وكان على رأسها الاستيلاء على المال العام فى المعمل المركزى للتحليل المبيدات والعناصر الثقلية فى الأغذية.

وشملت الأوراق، مذكرة سابقة مقدمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق، ضد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، تتهمه بالتعدى على الحد الأقصى للأجور والتستر على الفساد المالى والإدارى.

وتضمنت البلاغات التى أرسلها النائب مجدى ملك، بلاغا مقدما من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق، ورئيس بحوث بمركز البحوث الزراعية، ضد كل من الدكتور عبد المنعم البنا، والذى كان يعمل رئيس مركز البحوث الزراعية، بخصوص التستر على المخالفات المالية والإدارية، وعدم تنفيذ تأشيرات النيابة الإدارية فى مركز البحوث الزراعية، وبلاغا آخر مقدما ضده، يتهمه بالتستر على المخالفات المالية والإهدار الهائل للمال العام فى مركز البحوث الزراعية.

وكشفت المستندات عن بلاغ آخر سابق مقدم ضد وزير الزراعة الجديد أمام النائب العام، هو ووزير الزراعة الأسبق صلاح الدين هلال، ومدير المعمل المركز للتحليل المبيدات والعناصر الثقلية فى الأغذية، حول الإهدار الهائل للمال العام والاستيلاء على المال العام فى المعمل المركزى للتحليل المبيدات والعناصر الثقلية فى الأغذية فى مركز البحوث الزراعية.

وفى الأوراق التى كشفها النائب مجدى ملك عن وزير الزراعة الجديد، شملت على مذكرة مقدمة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق، ورئيس قسم الوراثى بمعهد البحوث الهندسة الوراثية بمركز البحوث الزراعية، والتى تتهمه بالاستيلاء على المال العام، وتعدى الحد األقصى للأجور والتستر على الفساد المالى والإدارى، واستغلال السلطة والنفوذ فى أكبر مؤسسة زراعية على الإنتاج الزراعى وهو مركز البحوث الزراعية.

مستند (1)

مستند (2)

مستند (3)

مستند (4)

مستند (5)

مستند (6)

مستند (7)

مستند (8)


print