الأربعاء، 15 مايو 2024 12:12 م

الإسماعيلية خالية من فيروس سى.. المحافظ: باقى 356 حالة تحت العلاج والانتهاء من المرض تماما

الإسماعيلية خالية من فيروس سى.. المحافظ: باقى 356 حالة تحت العلاج والانتهاء من المرض تماما اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الخميس، 16 فبراير 2017 09:57 ص
الإسماعيلية – صبرى غانم
قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إنه سيتم الإعلان قريبا عن خلو المحافظة من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس سي.


وأضاف محافظ الإسماعيلية فى بيان له، أنه من خلال التعاون الوثيق والتنسيق التام فيما بين مديرية الصحة والسكان وقطاع التأمين الصحى بالمحافظة وجامعة قناة السويس وهيئة قناة السويس تم تحقيق نسبة مرتفعة ومتميزة فى مجال تنفيذ تطبيقات برامج الخطة القومية لمكافحة فيروس سي.



وأكد أنه تم إطلاق حملة للمسح الطبى الشامل للكشف عن أمراض الالتهاب الكبدى الوبائى والإصابة بفيروس سي بمنطقة قريتى الأمل وأبو عروق بمركز ومدينة القنطرة شرق من مقر الوحدة الصحية الجديدة بقرية الأمل الجديدة بشرق قناة السويس لتكون بداية لانطلاق الحملة بالإسماعيلية وتوابعها، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين المحافظة ومديرية الشئون الصحية والتأمين الصحى وكلية الطب ومستشفيات جامعة قناة السويس.



وتكشف الحملة التى يشارك بها نخبة كبيرة من الأطباء والمتخصصين ، على المواطنين كما تجرى التحاليل اللازمة والأشعات وصرف الدواء بالمجان .



من ناحيته، استعرض الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية تقريرا تفصيليا عما تم تنفيذه من برامج الخطة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، حيث أشار إلى أن إجمالى عدد الحالات التى تم علاجها بالكامل خلال تلك الفترة بلغت 12007 ، وذلك من خلال الوحدات العلاجية بكل من مستشفى حميات الإسماعيلية وقطاع التأمين الصحى ومستشفيات هيئة قناة السويس .



وأضاف أن هناك 356 حالة تحت العلاج ولا توجد بالإسماعيلية وتوابعها أى قوائم انتظار على الإطلاق .

print