الجمعة، 26 أبريل 2024 01:49 ص

نواب وخبراء يضعون "روشتة" للحد من حوادث الطرق بجنوب سيناء

نواب وخبراء يضعون "روشتة" للحد من حوادث الطرق بجنوب سيناء حادث طريق – أرشيفية
الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:00 ص
كتبت نورا طارق
يبدأ تطوير الطرق بداية من طريق نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى شرم الشيخ ومن شرم الشيخ إلى طابا حيث يتم تطوير دهب نويبع الدولى بطول 45 كيلو متر وبداية الطريق من كمين السعال حتى سانت كاترين بتكلفة 120 مليون جنيه كمرحلة أولى وأن تكلفة الطريق وإزدواج طرق المحافظة تصل إلى 5مليارات جنيه.

النائب عطية موسى :تطوير الطرق يتم ببطىء شديد وكل يوم تقع حادثة


قال النائب عطية موسى، عضو البرلمان بجنوب سيناء، إنه طالب لجنة النقل والمواصلات بتنظيم زيارة ميدانية للمحافظة لتفقد حالة الطرق، مشيرًا إلى أن الطرق بها منحنيات كثيرة وتحتاج لإعادة تأهيل ورصف.

وأضاف "موسى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الهيئة العامة للطرق والكبارى تطوّر ببطء شديد، وكل يوم يقع حادث جديد، وطالبت وزير النقل السابق الدكتور جلال السعيد منذ 10 شهور بضرورة السرعة فى إنهاء عملية الرصف لكن دون جدوى".

وكيل "نقل البرلمان": اللجنة تزور طريق نويبع بالمشاركة مع الهيئة العامة للطرق والكبارى


النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، قال إن اللجنة تحدد فى الفترة المقبلة زيارة ميدانية لطريق نويبع بمحافظة جنوب سيناء، للتأكد من سلامة الطرق، والوقوف على أعمال الصيانة التى تجرى الآن بالطريق، والتأكد من عيوب الطرق.

واقترح "قرقر" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" تركيب أجهزة إلكترونية بطرق محافظة جنوب سيناء لمراقبة السائقين، وفى نفس اللحظة يتم الإبلاغ عن مرتكبى المخالفات المرورية، مشيراً إلى أن اللجنة ستجرى الجولة الميدانية بالاشتراك مع الهيئة العامة للطرق والكبارى.

خبير طرق يطالب بالاهتمام بطريق "الدلتا الداخلية" ويضع روشتة لتقليل جدة الحوادث


مجدى صلاح، خبير الطرق، قال إن من أسباب وقوع حوادث الطرق هى غياب الصيانة الدورية والوقائية للطرق، وزيادة الأحمال عن الأوزان القانونية، وأحيانًا سوء تصرف من السائقين بزيادة السرعة، ما يؤدى إلى انهيار أسوار الكبارى لحماية الطريق.

وأضاف "صلاح" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب على الهيئة العامة للطرق والكبارى الاهتمام بالطرق وخاصة الرئيسية التى يكثر بها وقوع الحوادث، وزيادة الجودة فى تنفيذ الطرق الجديدة لتفادى وقوع الحوادث فيما بعد".

وطالب الهيئة العامة للطرق والكبارى بالاهتمام بطرق الدلتا الداخلية لسير الأحمال الكبيرة عليها، بجانب مجاورة المصارف والترع لها مما يؤثر على حالة الطرق.

نائب جنوب سيناء يقترح إنشاء مكتب سياحى لإرشاد السائقين بالطرق السليمة تجنبًا للحوادث


فيما قال النائب نور سلامة العمادى، عضو البرلمان بجنوب سيناء، إن بعض طرق المحافظة تحتاج إلى إعادة تأهيل وتغيير مساراتها لاحتوائها على منحنيات تجعل سائق سيارة النقل الثقيل لا يستطيع التحكم فى المكابح، ما يؤدى إلى انقلاب السيارات.

وأضاف "العمادى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "لا أحد من المسئولين يهتم بطرق المحافظة منذ 30 عامًا، وإذا طور أحد الطريق فيكون التطوير إضافة طبقة أسفلت فقط، بالإضافة إلى أن المحافظة تمتلك 920 طريقًا رئيسيًا غير الطرق الداخلية، لذلك صعب تطبيق منظومة المرور والاعتماد على الأفراد، لكن نحتاج منظومة مرور ذكية تعتمد على أجهزة رادار تراقب السائقين".

واقترح النائب إنشاء مكتب سياحى يتكون من بعض الأهالى العالمين بالطرق الرئيسية بالمحافظ، لإرشاد السائقين بالطرق السليمة، مشيرًا إلى أن المحافظة أنشأت طريقًا دوليًا بشرم الشيخ لتسهيل حركة التنقل داخل المدن.


print