الجمعة، 17 مايو 2024 08:45 ص

النائبة فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة بسبب حرق قش الأرز فى الأراضى الزراعية بالشرقية

النائبة فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة بسبب حرق قش الأرز فى الأراضى الزراعية بالشرقية النائبة فايقة فهيم و حريق قش الأرز
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 09:05 م
كتب محمود حسين
تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة، أكدت فيه استيائها الشديد من حرق قش الأرز فى الرقع الزراعية فى المحافظات وخاصة محافظة الشرقية، وقامت بتوجيهه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة.

وقالت النائبة، إن حرق قش الأرز فى الرقع الزراعية يعتبر جريمة يجب تطبيق أقصى عقوبة على مرتكبيها، حيث يتسبب ذلك فى تلوث المناخ العام بالمحافظات وانتشار الأدخنة السوداء، مما يؤدى لأذى كبير لصحة المواطنين فى هذه المناطق والمناطق المجاورة.

وأشارت "فهيم" إلى أن هذه المشكلة أصبحت تمثل عبئا على الفلاحين وأهالى المحافظة، وأنه فى نفس الوقت من كل عام تحدث هذه الأزمة دون إيجاد حلول حاسمة للتخلص من هذه العادة السيئة، مؤكدة أنه لابد من استغلال هذا القش إما عن طريق الاستفادة منه أو عن طريق التخلص منه بطريقة لا تؤدى إلى حدوث أى أضرار للأهالى وسكان المحافظة.

واختتمت النائبة طلب الإحاطة بالتساؤل عن دور مديرية وزارة الزراعة تجاه الفلاحين فى محافظة الشرقية، وطالبت مدير مديرية الزراعة بالشرقية بتوجيه اهتمام أكبر لتلك القضية، كما ناشدت الفلاحين بضرورة التوقف عن ممارسة تلك العادة.

1093 محضرًا لوقف حرق قش الأرز


بالصور.. مزارعو قرية تليجة وكفر صقر بالشرقية يستغلون قش الأرز كعلف للحيوانات



print