الإثنين، 20 مايو 2024 03:24 ص

بعد دورة الانعقاد الأولى.. النائب محمود حسين يقدم كشف حساب لأهالى بورسعيد

بعد دورة الانعقاد الأولى.. النائب محمود حسين يقدم كشف حساب لأهالى بورسعيد النائب محمود حسين
الأحد، 02 أكتوبر 2016 09:16 ص
كتب إيهاب محمد
قبل بدء دورة الانعقاد الثانية، نرصد كشف حساب النائب البرلمانى عن دائرة بورسعيد، ووكيل لجنة الشباب والرياضة، عن أدائه تحت القبة طوال الفترة الماضية، وأبرز ما قدمه لأبناء دائرته من قرارات نجح فى الحصول عليها، ودوره فى لجنة الشباب، وأبرز ما تم إنجازه لوضع كل الحقائق أمام المواطنين الذين قاموا بانتخابه لعضوية برلمان 2016 العامر بالتحديات.

شهر عقارى فى بور فؤاد


تقدم الدكتور محمود حسين بطلب لوزير العدل بإنشاء مكتب للشهر العقارى بمدينة بورفؤاد للتخفيف على المواطنين، بعد تعدد شكاوى أبناء المدينة من المعاناة فى إنهاء أوراقهم خارج إطار المدينة نظرًا لعدم تواجد مقر للشهر العقارى.

دعم النادى المصرى


استجاب وزير الشباب والرياضة لمطلب محمود حسين، بدعم النادى المصرى بمبلغ 100000 جنيه للصرف على الأنشطة الرياضية بالنادى، كما قام الوزير بزيارة بورسعيد لمتابعة سير العمل فى رفع كفاءة الأندية واستمرار أعمال التطوير بها.

ويؤكد محمود حسين استمراره فى دعم الندية ومراكز الشباب ببورسعيد، إيمانا بدورها فى توفير الرعاية للشباب والفتيات.

مهاجمة الحكومة من أجل الشباب


قل محمود حسين، إن الدولة يجب أن يكون لها دور رئيسى فى تدريب الشباب ليس فقط ثقافيًا وسياسيًا وإنما تأهيلهم لسوق العمل، ليصل الشاب إلى استقرار اجتماعى ووظيفى واقتصادى بمعنى أن يجد عملا مناسبا ومسكنا مناسبا يمكنهم من المشاركة السياسية لبناء الوطن.

وطالب بتوجيه قدرات الشباب المهدرة إلى المشروعات التى ستشهدها مصر خلال الأشهر المقبلة، وذلك حتى لا ينجرفون لجماعات متطرفة إرهابية ويكون ذلك برعاية الدولة.

وأشار إلى ضرورة تكاتف وزارت (التربية والتعليم - الشباب والرياضة - التعليم العالى - الأزهر الشريف)، لإنتاج جيل مثقف ومؤهل لسوق العمل بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل، ويتم عمل ذلك من خلال خطه حكومية.

التحقيق فى استبعاد لاعب من الأولمبياد


قال وكيل الشباب بالنواب، إن البرلمان سيحاسب المسؤول عن أزمة حرمان مصر من ميدالية أوليمبية كانت مضمونة، باستبعاد إيهاب عبدالرحمن لاعب ألعاب القوى، من أولمبياد البرازيل.

وأضاف محمود حسين أن هناك أموالاً من خزينة الدولة بملايين الجنيهات أنفقت على اللاعب من أجل تجهيزه للأولمبياد، ولابد من التحقيق فى الأمر لمعرفة من تسبب فى تلك الكارثة ومحاسبته على الأموال المصروفة وحرمان مصر من ميدالية كانت قريبة بشدة.

وشدد وكيل الشباب والرياضة على أنه يجب حساب كل مقصر فى تلك الأزمة ولجنة التقصى دورها معرفة من تسبب فيما حدث من كارثة، وسيتم من خلال سؤال اللجنة الأوليمبية واتحاد ألعاب القوى وإيهاب عبدالرحمن ومدربه.

مرضى السرطان فى دائرة الاهتمام


وافق محافظ بورسعيد على مطلب محمود حسين وبعض نواب المحافظة بعمل الإشاعات الخاصة بمرضى السرطان على نفقة المحافظة.

ووجه المحافظ، مدير الشؤون الصحية والسيد مدير الجهاز التنفيذى لاتخاذ اللازم لتسهيل الإجراءات المطلوبة لمرضى السرطان لعمل الإشاعات السالف ذكرها مجانًا على نفقة المحافظة لغير القادرين .

نظام الفصلين الدراسيين للمصريين بالخارج


أعلنت وزارة التربية والتعليم، تطبيق نظام الفصلين الدراسيين، على المصريين المقيمين بالخارج، استجابة لطلب إحاطة مقدم من نائب بورسعيد، الدكتور محمود حسين.

ويرجع تحرك محمود حسين فى هذه المشكلة بسبب معاناة أبناء الجاليات المصرية، والتى لمسها خلال الفترة التى كان فيها ممثلاً للرئيس السيسى فى حملته الانتخابية، وقتها عرض عليه المصريين فى العديد من الدول العربية، وخاصة الجالية المصرية بالسعودية، المشكلة، والتى تتمثل فى تراكم المواد الدراسية عليهم وعدم قدرتهم على استيعاب المناهج، نظراً لخضوعهم لنظام الفصل الدراسى الواحد.

موقع إلكترونى خاص للتواصل بين الوزارات


قال النائب محمود حسين، إن لجنة الشباب بالمجلس تعد لإنشاء موقع إلكترونى خاص فى حال نجاح صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، سيكون خدميًا، حيث يتضمن جزءًا خاصًا به كل الوظائف المتاحة فى مصر فى محاولة لتسهيل معرفة الشباب بالوظائف على البطالة، سواء بالقطاع العام أو قطاع خاص، موضحًا أن الموقع سيكون للتواصل بين الشباب والوزارات.

إهانة بورسعيد فى مسلسل


الدكتور محمود حسين، يتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بعد إهانة بورسعيد فى مسلسل (نيللى وشريهان).

إنشاء نادى رياضى متكامل ببورسعيد


تقدم نائب بورسعيد ووكيل لجنة الشباب والرياضة، فى الأيام الأولى لانتخابه بطلب لوزير الشباب والرياضة، بتخصيص ميزانية لعمل مدينة رياضية متكاملة بمحافظة بورسعيد تضم ( ملاعب كرة قدم -ملاعب إسكواش - صالة رياضية مغلقة متعددة الأغراض ).

واقترح محمود حسين تطوير منطقة الحمام الأولمبى والصالة المغطاة وملعب الإسكواش.

وأوضح للوزير أن مطلبه، جاء نظرا لافتقار محافظة بورسعيد لملاعب متعددة لخدمة الأنشطة الرياضية، كما وجه الوزير وقتها باتخاذ اللازم على الفور استجابة لمطلب محمود حسين، وتم التعاقد مع القوات المسلحة لإنشاء المدينة الرياضية، بتكلفة 109 ملايين جنيه فى جدول زمنى أقصاه 10 أشهر.


print