الجمعة، 17 مايو 2024 01:01 م

نواب سيناء يتجاهلون الهلالى الشربينى.. غريب حسان: رفضنا لقاءه لأنه خلف وعده معنا

نواب سيناء يتجاهلون الهلالى الشربينى.. غريب حسان: رفضنا لقاءه لأنه خلف وعده معنا غريب حسان عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء + الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:02 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء، إن أعضاء المجلس عن المحافظة رفضوا لقاء وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، الدكتور الهلالى الشربينى، خلال افتتاحه مدرسة جديدة بجنوب سيناء.

وأضاف "غريب" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن سياسات وزير التربية والتعليم سلبية وضد المحافظات الحدودية، وأنه غير عادل ولا يستجيب لنداءات واستغاثات أهالى سيناء، سواء فى بناء المدارس أو حتى معالجة الأزمات الطارئة، متابعًا: "الوزير يعلم أن جنوب سيناء بها نقص كبير فى المعلمين، ولم يسد هذا العجز، إضافة إلى عدم قيامه بفتح المسابقة الداخلية لتعيين المدرسين لسد العجز داخل المدارس، وهو أكبر دليل على أن الوزير خلف وعده مع النواب".

كان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن الدولة تعمل على أن يصبح التعليم قاطرة التنمية والتقدم لهذا البلد، وفى هذا الإطار تحرص وزارة التربية والتعليم على انتظام العملية التعليمية وعودة الطالب والمعلم إلى المدرسة، مشيرًا إلى أن الجميع حريصون على بدء عام دراسى منضبط.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظتى شمال وجنوب سيناء، لافتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة، إذ تم افتتاح مدرسة الشهيد كريم سالم للتعليم الأساسى بقرية الجدى التابعة لإدارة الحسنة التعليمية، وهى مكونة من 11 فصلًا، وفى كلمته التى ألقاها خلال الافتتاح أشاد "الهلالى" بالمواقف الوطنية لأهالى سيناء، وأنها ستظل خالدة فى ذاكرة هذا الوطن، وأكد الوزير أن أجهزة الدولة تضع تنمية سيناء نصب أعينها، لافتًا إلى أن الدولة اتخذت خطوات فعلية فى هذا الشأن.



الأكثر قراءة



print