الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:07 ص

مصطفى سالم نائب المصريين الأحرار يحصل على موافقة اعتماد الحيز العمرانى لمدينة "طهطا"

مصطفى سالم نائب المصريين الأحرار يحصل على موافقة اعتماد الحيز العمرانى لمدينة "طهطا" مصطفى سالم عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:06 ص
كتبت سماح عبد الحميد
حصل مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طهطا فى محافظة سوهاج ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على موافقة الدكتور عاصم الجزار رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بشأن قرار اللجنة الدائمة ﻻعتماد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الجمهورية، والمشكلة بالقرار الوزارى رقم 169 لسنة 2016، باعتماد الحيز العمرانى لمدينة طهطا حتى عام 2032.

وأشار سالم، إلى أن القرار شمل 996 فدانا منها 48 فدان خدمات إقليمية والطاقة الاستيعابية للحيز الجديد 164246 نسمة، على أن يراعى تطبيق أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 عند إصدار تراخيص البناء، ويحظر إقامة أية مبانى أو منشآت خارج حدود الحيز المعتمد للمدينة إﻻ فى الحاﻻت المستثناة بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وبعد الرجوع لوزارة الزراعة.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أن حالة من الاستياء انتابت الآلاف من أهالى مدينة طهطا شمال سوهاج، وذلك بسبب رفض الوحدة المحلية بإصدار تراخيص المبانى والمنشآت الجديدة، لتأخر اعتماد الحيز ، والذى يشمل الحيز الإستراتيجى والتفصيلى للمناطق التى أدرجت ضمن الحيز العمرانى لطهطا.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن ذلك أدى إلى عدم إصدار تصاريح بتوصيل مرافق وتحرير محاضر مُخالفة للمبانى لقطاع كبير جداً من المواطنين الذين خرجوا عن نطاق الحيز الذى أقرته المجالس الشعبية المحلية منذ سنوات طويلة، والتى استغلت كل مساحاته منذ سنوات ماضية.

وأضاف مصطفى سالم، أن الحيز العمرانى لمدينة طهطا كان من المفترض أن يتم اعتماده منذ عام 2008، وهو الأمر الذى لم يتم إﻻ بعد متابعة مستمرة مع المسئولين بهيئة التخطيط العمرانى بالقاهرة ومحافظة سوهاج حتى الحصول على قرار اﻻعتماد أمس .


print