السبت، 20 أبريل 2024 05:39 ص

طارق الخولى: أصحاب المصالح والمتربحون من التمويل الأجنبى يشوهون قانون الجمعيات بالخارج

طارق الخولى: أصحاب المصالح والمتربحون من التمويل الأجنبى يشوهون قانون الجمعيات بالخارج النائب طارق الخولى
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:29 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك بعض أصحاب المصالح الضيقة الذين تربحوا من واقع التمويل الأجنبى، يهدفون تشويه قانون الجمعيات الأهلية أمام العالم، موضحا: "ودى منظمات تعد على أصابع اليد"، لافتا إلى أنها تعلن رفضها التام لفكرة تنظيم التمويل الأجنبى الذى أعلن عنه قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه البرلمان مؤخرًا.

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من المحاولات لتشويه القانون بالخارج، وأن موقف مجلس الشيوخ الأمريكى نتيجة إطار التشويش الذى فرضته بعض المنظمات على القانون، وإحداث القلق المجتمعى منه، لافتًا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن القانون أقل حدة من القانون التركى والبريطانى حتى الإسرائيلى.

وتابع "الخولى"، أن الموقف الأمريكى غير سليم ونحن فى حاجة إلى تضافر الجهود الدبلوماسية والسياسية لتوضيح حقائق هذا القانون، لافتًا إلى أنه ليس من حق أى جهة خارجية التعليق على أداء البرلمان المصرى أو التدخل فى شؤونه الداخلية أو الشأن العام المصرى، موضحًا: "وإذا سمحت أى جهة لنفسها بهذا سيكون الرد قاسيًا جدًا".

كان مجلس الشيوخ الأمريكى قد أعلن أمس الإثنين، فتح باب المناقشة على قرار يقضى بمنع المساعدات الأمريكية عن مصر، على خلفية انتهاء البرلمان المصرى من مناقشة وإقرار قانون الجمعيات الأهلية بصيغته الجديدة.


print