الجمعة، 19 أبريل 2024 11:47 م

تأجيل اجتماع "اقتصادية البرلمان" لمناقشة آليات الرقابة على الأسواق للأسبوع المقبل

تأجيل اجتماع "اقتصادية البرلمان" لمناقشة آليات الرقابة على الأسواق للأسبوع المقبل على المصيلحى رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:44 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تقرر تأجيل اجتماع اللجنة الذى كان مقررًا عقده بعد غد، الثلاثاء، لمناقشة آليات الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار خاصة السلع الأساسية، لينعقد يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

وأضاف "المصيلحى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن سبب تأجيل الاجتماع، هو سفره إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر الشباب الذى ينعقد تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد "المصيلحى" أن اللجنة ستستمع خلال الاجتماع إلى خطة عمل الهيئات والقطاعات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، وذلك لعدم تكرار أزمات نقص المعروض من السلع الأساسية، وكذلك التعرف على الإجراءات المستقبلية التى ستتبعها تلك الهيئات لمواجهة غلاء الأسعار، والجهود التى ستبذلها فى مكافحة الفساد والاحتكار للسلع الأساسية.

وسينعقد الاجتماع الأسبوع المقبل بحضور رؤساء هيئة السلع التموينية، وقطاع الرقابة والتوزيع، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة ومنع ممارسات الاحتكارية.


print