الجمعة، 19 أبريل 2024 03:22 ص

رئيس البرلمان فى جلسة إقرار قانون الطوارىء: الحكومات السابقة سبب المعاناة.. نتمسك بالرئيس السيسى ونقف خلفه وندعمه.. والشعب قال كلمته.. لا بديل عن العمل ثم العمل ثم العمل

على عبد العال: الشعب يجنى ثمار الصبر خلال أيام

على عبد العال: الشعب يجنى ثمار الصبر خلال أيام على عبد العال: الشعب يجنى ثمار الصبر خلال أيام
الأحد، 24 يونيو 2018 06:30 م
كتب نورا فخرى – محمود حسين – هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الموافقة على إقرار حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 شهور، كما شهدت العديد من التصريحات الخاصة بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حيث أكد الدكتور على أن الشهور القليلة المقبلة بل الأيام المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة وتحسن فى الأوضاع المعيشية والظروف الاقتصادية، بسبب دخول العديد من المشاريع القومية والعامة الخدمة خلال هذه الفترة.

 

صور مجلس النواب (1)

 

لا بديل عن العمل ثم العمل

 

وأكد عبد العال، خلال كلمته بالجلسة العامة، أنه لا بديل عن العمل، ثم العمل، ثم العمل والاجتهاد فى العمل للخروج من هذه الأزمة، متابعا: لا تستعجلوا قطف الثمار ننتظر حتى تنضج الثمار، وهذا سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

صور مجلس النواب (2)

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن هذه المعاناة الحالية جاءت نتيجة للسياسات الخاطئة فى الماضى، ولم تجرؤ الحكومات السابقة على اتخاذ خطوات إصلاح حقيقة فى الماضى، والنظام الحالى له كل الشكر وكذلك الحكومة السابقة التى وضعت يدها على موطن المرض، واستطاعت أن تجرى الجراحة الناجحة لهذه السياسات الخاطئة، وهذا سينتج عنه انفراجة قريبة، وكل الظروف الراهنة مرت بها الدول التى ننظر إليها الآن على ما وصلت إليه مثل الصين والهند وماليزيا وكوريا، لذا علينا أن نتحمل هذه الصعوبات، حتى نجنى الثمار فى القريب العاجل.

 

صور مجلس النواب (3)

 

وطالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بالالتزام بمقاعدهم وعدم الالتفات حول وزير المالية الدكتور محمد معيط، متابعًا: "أعضاء المجلس حول الوزير برجاء الجلوس".

 

الحكومة لم تحصل على الثقة

 

وأكد رئيس مجلس النواب، فى كلمته الموجه إلى أعضاء مجلس النواب والوزير خلال الجلسة العامة: "الحكومة لم تحصل على الثقة بعد من مجلس النواب.. لكى يتمكن الوزراء من التوقيع على أوراق أو طلبات مقدمة من النواب".

 

صور مجلس النواب (4)

وجدد الدكتور على عبد العالدعم وتأييد المجلس للرئيس عبد الفتاح السيسى ومساندته لقيادة البلاد إلى بر الأمان، وتحقيق صالح الوطن، وذلك ردا على حديث النائب مصطفى الجندى، عندما قال "لازم نواجه أعداء الوطن، والناس اللى قاعدة تقول ولا يوم من أيامك يا مبارك، بقولهم أيام مبارك كنا نعيش فى عالم افتراضى، ونريد أن نعيش فى عالم حقيقى ،ولازم نواجه أعدائنا".

 

عبد العال لـ"مصطفى بكرى": دع الأعداء يقولون

 

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلا: "دع الأعداء يقولوا ما يشاءون، لقد قال الشعب المصرى كلمته، وقال أعضاء البرلمان كلمتهم، داخل وخارج هذا المجلس، بتأييد وإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسىى، فهو الرئيس الذى نتمسك به ونقف خلفه وندعمه دائما وأبدا، وكما ذكرت لقد قال الشعب المصرى كلمته، وقال هذا المجلس كلمته، فالرئيس ورئيسنا إن شاء الله دائما وأبدا الرئيس عبد الفتناح السيىسى..التنحية والتأييد له من داخل هذا المجلس".

صور مجلس النواب (5)

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الشهور القليلة المقبلة بل الأيام المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة وتحسن فى الأوضاع المعيشية والظروف الاقتصادية، بسبب دخول العديد من المشاريع القومية والعامة الخدمة خلال هذه الفترة.

 

صور مجلس النواب (6)
 

 

صور مجلس النواب (7)
 

 

صور مجلس النواب (8)
 

 

صور مجلس النواب (9)
 

 

صور مجلس النواب (10)
 

 

صور مجلس النواب (11)
 

 

صور مجلس النواب (12)
 

 

صور مجلس النواب (13)
 

 

صور مجلس النواب (14)
 

 

صور مجلس النواب (15)

 


print